Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مساعد وزير الخارجية الأسبق: القمة العربية بجدة طوت صفحات الخريف العربي – أخبار مصر

 قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القمة العربية التي عقدت بالأمس، تعكس التحول الذي يحدث في النظم العربي، مشيرًا إلى أن الكلمات التي ألقيت في هذه القمة تؤكد أن القادة العرب يقرأون جيدًا التغيرات التي تحدث في المسرح الدولي بين الولايات المتحدة وروسيا والصين.

العالم العربي يتخذ نهج الحياد الإيجابي

وتابع «هريدي»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء السبت، أن الدول العربية لا تريد أن تخضع مصالحها لطرف من هذه الأطراف، وفي هذا الإطار استضافت السعودية الرئيس الأوكراني كدليل على أن العالم العربي يتخذ نهج الحياد الإيجابي فيما يتصل بالأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أن النظام العربي قرأ جيدًا التحويلات التي يشهدها النظام الدولي، مشيرًا إلى أن قمة جدة تعكس صحوة قومية بعد الخريف العربي الذي زعزع الاستقرار في العالم العربي، وأثر بصورة سلبية للغاية على الاقتصاد العربي، وسوريا وليبيا ولبنان أكبر مثال على هذا الأمر.

عودة سوريا جاءت متأخرة

وتابع أن القمة العربية بالأمس طوت صفحات الخريف العربي، مشيرًا إلى أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية جاءت متأخرة، معقبًا: «كنت أتمنى يقوم الوفد المصري بالتحفظ على قرار تجميد عضوية سوريا في الجماعة مثلما فعلت لبنان، خاصة أن سوريا جزء من الجامعة العربية، وهي إحدى حواضر الحضارة العربية».

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *