Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مقتل 10 جنود يمنيين بهجوم للحوثيين جنوب مأرب

أفاد المسؤولان بأن الحوثيين المتحالفين مع إيران دفعوا بتعزيزات إلى جبهات مأرب التي يحاولون السيطرة عليها منذ سنوات في الأيام الأخيرة، رغم جهود إحياء السلام في البلد الغارق في الحرب واتفاق تم التوصل إليه مؤخّرا لتبادل مئات الأسرى.

قتل عشرة جنود يمنيين في هجوم شنه الحوثيون، مساء الثلاثاء على منطقة واقعة جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية، آخر مواقع السلطة المعترف بها في شمال اليمن، حسبما أفاد مسؤولان عسكريان وكالة فرانس برس.

وأفاد المسؤولان بأن الحوثيين المتحالفين مع إيران دفعوا بتعزيزات إلى جبهات مأرب التي يحاولون السيطرة عليها منذ سنوات في الأيام الأخيرة، رغم جهود إحياء السلام في البلد الغارق في الحرب واتفاق تم التوصل إليه مؤخّرا لتبادل مئات الأسرى.

وهاجمت جماعة الحوثي مواقع لقوات “محور سبأ” و”العمالقة” في مديرية حريب جنوب شرقي مأرب، في استمرار لهجماتها التي تشنها في هذه المديرية منذ أسابيع، بغية السيطرة على مواقع حاكمة استعداداً لعمليات عسكرية مقبلة.

وهاجم الحوثيون هذه المنطقة، الواقعة إلى الجنوبي الشرقي من مركز محافظة مأرب الغنية بالنفط والتي تعتبر من أهم معاقل الحكومة المعترف بها شمال اليمن، عدة مرات منذ مطلع آذار/مارس الحالي، وسيطروا على عدد من المرتفعات الجبلية المهمة خلال الهجمات، أبرزها مرتفعات تطل على مناطق ملعاء، ووضو، وشرق.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *