Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مقتل 7 جنود إسرائيليين وضابط لواء “غولاني” بكمين بحي الشجاعية

القوة العسكرية وقعت في كمين لمقاتلين من حماس، حيث تم تفجير عدة ألغام بها، كما تم من أحد المنازل إطلاق النار على الجنود.

ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 442 منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” (Getty Images)

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مقتل قائد كتيبة 13 من لواء “غولاني” و7 جنود، في حي الشجاعية، إضافة إلى إصابة 4 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلن إلى 442 منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان-ريشت بيت”، بأن قوة قتالية تابعة للواء “غولاني”، خرجت، أمس الثلاثاء، لتفتيش المباني في منطقة القصبة في حي الشجاعية الذي يعتبر منطقة كثيفة بالسكان.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فإن القوة العسكرية وقعت في كمين لمقاتلين من حماس، حيث تم تفجير عدة ألغام بها، كما تم من أحد المنازل إطلاق النار على الجنود.

ورد الجنود بإطلاق النار، وأثناء محاولة سيطرتها على المواقع انقسمت القوة العسكرية إلى قسمين، وخلال عملية الإنقاذ وصلت قوة أخرى التي دخلت المبنى، من أجل إخلاء القتلى والمصابين، حيث فتح عناصر حماس النار نحو قوة الإخلاء فوقعوا بين قتيل وجريح، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

ويقوم الجيش الإسرائيلي بفحص ما إذا كانت فتحة نفق بالمكان أيضا، وبعد الحادث تم استدعاء المساعدة الجوية لإنقاذ وإخلاء القتلى والجرحى.

إضافة إلى ذلك، وفي معركة الليلة الماضية في حي الشجاعية التي قتل فيها 7 جنود وضابط من لواء “غولاني”، أصيب 4 جنود بمعارك متفرقة شمال القطاع.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، بإصابة جندي من الكتيبة 51 بجروح خطيرة، كما أصيب جندي من الكتيبة 614، وكذلك إصابة جندي توثيق العمليات العسكرية في طاقم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بجروح خطيرة، فيما أصيب جندي من الكتيبة 605 في سلاح الهندسة القتالية خلال معركة شمال القطاع.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *