Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطوات وآلية حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن

كشف برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، عن خطوات وآلية حل مشكلة غير مؤهل للمستفيد للحصول على الدعم المستحق من البرنامج في حال توفر شروط الأهلية والاستحقاق.

وأوضح البرنامج، أنه في حال كانت حالة الأهلية غير مؤهل يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض)، وذلك بعد تحديث بيانات المستفيد طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

أهمية تحديث البيانات

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج “حساب المواطن”، عبر حساب “خدمة المستفيدين” على منصة “إكس”، رداً منه على سؤال مستفيد استفسر بشأن حل مشكلة غير مؤهل.

وفي وقت سابق، أكد البرنامج، أن بيانات واسم المستفيد يتغير تلقائياً حال تحديث البيانات في الأحوال المدنية.

موعد إعلان نتائج الأهلية

وحول موعد إعلان نتائج الأهلية للمسجلين الجدد، أوضحت “خدمة المستفيدين”، أنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ “10 ديسمبر” سيتم دراسة حالة أهلية المستفيد وإبلاغه باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابه ثم الدخول إلى “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “فبراير” المقبل.

استمرار الدعم الإضافي

ومؤخراً، كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد وجه بتمديد العمل في برنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

يمكنك الاطلاع على: هل يلزم إضافة تابع بعد صدور الأهلية؟.. حساب المواطن يجيب

ضوابط برنامج حساب المواطن

وكان “حساب المواطن” قد أعلن مؤخراً، أنه تم إضافة محددات وضوابط جديدة اشتملت على:

  • تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).
  • تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال.
  • تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *