Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مواجهات خلال احتجاجات بتل أبيب تطالب بتبادل أسرى مع حماس

عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يتظاهرون في تل أبيب لمطالبة حكومة نتنياهو بالعمل بجد على التوصل إلى اتفاق لإعادة ذويهم من الأسر؛ الشرطة تعتدي على المحتجين؛ نقل شقيقة أسير إلى المستشفى وإصابة آخرين.

اندلعت مواجهات بين عائلات أسرى إسرائيليين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة ومتظاهرين مناهضين لحكومة بنيامين نتنياهو، وبين الشرطة الإسرائيلية، خلال احتجاجات اندلعت في تل أبيب لمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأفادت صحيفة “هآرتس” بأن “اندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة وأفراد من ذوي الرهائن عند مفرق عزرائيلي في تل أبيب”، وذكرت أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت شخصا واحدا على الأقل خلال الاشتباكات التي اندلعت.

وبحسب التقرير، فإن شقيقة أحد المحتجزين في غزة نقلت إلى المستشفى بعد أن اعتدى عليها أحد عناصر الشرطة، كما أصيب أفراد من عائلة إحدى الأسيرات التي جرى تحريرها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في إطار صفقة التبادل حينها.

وذكرت “هآرتس” أن الشرطة طرحت هذه المتظاهرة أرضا بقوة ما أسفر عن إصابتها في كتهفا، كما اعتدى عناصر الشرطة بقوة كذلك على امرأة قُتل أفراد عائلته الخمسة في هجوم السابع من تشرين الأول/ تشرين الأول الماضي.

واتهم المتظاهرون نتنياهو بـ”التخلي” عن الأسرى و”تخريب” المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، و”عرقلة” المحادثات التي يقودها الوسطاء في محاولة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس.

وتوعدت عائلات الأسرى بـ”إحراق الدولة”، وكذلك “حرق قلبي بيبي (نتناهو)” لدفع حكومته إلى العمل على الإفراج عن الرهائن والأسرى المحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *