Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نتنياهو: نمتلك مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي.. وواشنطن لن تجبرنا على شيء – أخبار العالم

عرضت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم، تقريرا تنقل فيه فيديو قديم متدوال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يهاجم فيه الولايات المتحدة يعود إلى عام 1980.

مهاجمة الولايات المتحدة

قال نتنياهو في التقرير، إن «الولايات المتحدة ليست كتلة موحدة، نحن (في إشارة إلى إسرائيل) نملك مجلس الشيوخ والكونجرس، ولدينا لوبي يهودي قوي إلى جانبنا، ولدينا تأثير قوي على الدعم العام، فأمريكا لن تجبرنا على أي شيء».

عمل نتنياهو في ثمانينيات القرن الماضي

يشار إلى أن نتنياهو في ثمانينيات القرن الماضي، أسس معهد يوناتان نتنياهو لمكافحة الإرهاب، وفي الفترة من عام 1984 إلى عام 1988، شغل منصب الممثل الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، وتولى أول مرة منصب رئيس الوزراء الإسرائيلي في عام 1996.

7 زيارات لوزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، زار دولة الاحتلال الإسرائيلي 7 مرات منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما يعرف بعملية السيوف الحديدية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023.

حرب لا تتوقف

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 34 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *