Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“نحن في خضمّ موجة إرهاب… كلّ الخيارات مطروحة لإعادة الأمن”

نتنياهو ووزير أمنه يدليان بتصريحات من مكان تنفيذ عملية إطلاق النار في الخليل؛ ذكر غالانت أن “إيران تبحث عن أي طريقة لإلحاق الأذى بمواطني إسرائيل”، مضيفا أن “جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”.

ذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير أمنه يوآف غالانت، اليوم الإثنين، إن إسرائيل تتواجد خلال الفترة الحالية، في خضمّ “موجة إرهاب”، مشيريْن إلى أن طهران و”وكلاؤها”، “توجهها وتموّلها”.

وجاءت تصريحات كلّ من نتنياهو وغالانت عقب تقييم للوضع، أُجري في مكان تنفيذ العملية قريب الخليل.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية، فإن العام الجاري يسجل أعلى حصيلة قتلى سنوية في عمليات المقاومة منذ الانتفاض الفلسطينية الثانية، مع تسجيل نحو 35 قتيلا منذ مطلع عام 2023.

وشنّ وزراء في حكومة نتنياهو، في وقت سابق اليوم، هجوما على وزير أمن الاحتلال، محمّلينه مسؤولية تصاعد العمليات في الضفة، عقب عملية حوارة، السبت الماضي، وعملية الخليل، صباح اليوم، واللتان أسفرتا عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وقال نتنياهو خلال تصريحات أدلى بها بالقرب من مستوطنة “كريات أربع” قرب الخليل في الضفة الغربية المحتلة، حيث نُفِّذت في وقت سابق اليوم، عملية إطلاق نار، أسفرت عن مقتل مستوطنة، وإصابة آخر بجروح حرجة: “نحن في خضمّ هجوم إرهابي، تشجّعه وتوجّهه وتموّله إيران ووكلاؤها”.

وأضاف: “نعمل على مدار الساعة للقبض على القتلة. أريد أن أساند كل المقاتلين (في جيش الاحتلال) والقادة الذين يعملون ليل نهار لحماية المستوطنين؛ وعلينا جميعن ـن ندعمهم “.

بدوره، قال غالانت إن “أهمّ تغيير على الأرض يتعلق بالتمويل والتوجيه الإيراني”.

وذكر أن “إيران تبحث عن أي طريقة لإلحاق الأذى بمواطني إسرائيل”، مضيفا: “سنتخذ عدة إجراءات من شأنها إعادة الأمن لمواطني إسرائيل”.

وقال إن “جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”.

اقرأ/ي أيضًا | تحقيقات الاحتلال الأولية: عملية الخليل نفذت بواسطة شخصين

اقرأ/ي أيضًا | عملية الخليل: اقتحامات ومداهمات وتعزيزات عسكرية بالضفة


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *