Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نصائح من «الهلال الأحمر» لمرضى الغدة الدرقية في رمضان: لا تنسوا شرب المياه – أخبار مصر

حدد الهلال الأحمر المصري، موقف مريض الغدة الدرقية من الصيام في شهر رمضان المبارك، موضحا أنّ الغدة قد تتعرض لمشكلات عدّة، سواء زيادة أو خمول في نشاطها، مؤكدا أنّ زيادة النشاط واستقرار حالة المريض تتيح له الصوم، لكن إذا كانت الحالة غير مستقرة فقلة المياه تُسبب مشكلات عديدة للمريض.

تناول الطعام الذي يحتوي على عنصر اليود

وأوضح الهلال الأحمر في تقرير له، أنّ خمول الغدة الدرقية يتم تعويضه بالدواء، مؤكدا أنّ علاج الغدة يجب  أن يؤخذ على معدة «فاضية» لأن الطعام يقلل من امتصاصه: «لو هيصوم المريض المفروض يأخذ الدواء بعد الفطار وينتظر نصف ساعة ويفطر أو يفطر بعد المغرب ويأخذ الدواء بعد ساعتين من الأكل». 

وحثّ الهلال الأحمر المصري، مرضى الغدة الدرقية بتناول الطعام الذي يحتوي على عنصر اليود لأهميته مثل البيض والسمك والملح المُدعم باليود.

مرض قصور الغدة الدرقية

وفي سياق متصل، حثّت وزارة الصحة والسكان، بحماية الطفل بالكشف المبكر عن مرض قصور الغدة الدرقية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة، موضحة أنّ المبادرة تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا من خلال عينة كعب المولود: «انزل اكشف واطمن على صحتك وصحة أطفالك بالمجان».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *