Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نفذنا عمليات نوعية استهدفت 3 سفن بينها سفينتان إسرائيليتان

شدد سريع على أن “القوات المسلحة اليمنية تجدد تحذيرها لكافة الشركات التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي، بأن سفنها وبغض النظر عن وجهتها ستتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المعلن عنها”.

أعلن الحوثيون اليوم، الجمعة، تنفيذ 3 عمليات نوعية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحر العربي والبحر الأحمر، وذلك في ما قالوا إنه “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن”.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت ثلاث عمليات نوعية على ثلاث سفن، إذ استهدفت العملية الأولى سفينة (MSC ALEXANDRA) الإسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية”.

وأضاف أن “العملية الثانية وفي إطار المرحلة الرابعة من التصعيد نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية في عملية مشتركة، استهدفت سفينة (YANNIS) التابعة لشركة (Eastern mediterranean Maritime) اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأشار سريع إلى أن “عملية الاستهداف جاءت بعد قيام ثلاث سفن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك في تاريخ 4 أيار/ مايو وكذلك الخامس من الشهر الجاري”.

وتابع “أما في العملية الثالثة، فقد قامت القوة الصاروخية باستهداف سفينة (ESSEX) الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط، أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وشدد سريع على أن “القوات المسلحة اليمنية تجدد تحذيرها لكافة الشركات التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي، بأن سفنها وبغض النظر عن وجهتها ستتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المعلن عنها”.

وختم حديثه بالقول إن “القوات المسلحة اليمنية ماضية بكل عزم وإيمان في تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وحتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *