Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نور يملأ القلوب ومغفرة تشمل الذنوب

يحرص كثير من المسلمين على قراءة القرآن الكريم، ومن بينها سورة الكهف، في يوم الجمعة، لما في هذا اليوم من بركة وفضل كبير. يعتبر يوم الجمعة فرصة متميزة للإكثار من العبادات والأعمال الصالحة، ولكن قليلون هم من يدركون فضل سورة الكهف وأهميتها في هذا اليوم المبارك.

فضل سورة الكهف:

قد ذكرت دار الإفتاء المصرية فضل سورة الكهف، حيث أوضحت أن قراءتها في يوم الجمعة تتزامن مع فضل هذا اليوم العظيم. وقد ورد في “الأشباه والنظائر” لابن نجيم وفي “زاد المعاد” لابن القيم: “من خواص يوم الجمعة قراءة سورة الكهف فيه”.

ومن حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ”.

فضل القراءة في يوم الجمعة:

تعد قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة فرصة مميزة للتقرب إلى الله، حيث يشمل فضلها ما بين الجمعتين من مغفرة للذنوب ونور يضيء في يوم القيامة. ومن هنا يأتي التشديد على أهمية قراءتها في هذا اليوم الميمون.

فوائد قراءة سورة الكهف:

حماية من الفتن: تحتوي سورة الكهف على قصص وعبر توجه الناس إلى الطاعة والتوكل على الله في وجه التحديات والفتن التي تواجههم في الحياة.

مغفرة الذنوب: تقراءة سورة الكهف تعتبر وسيلة لمغفرة الذنوب والخطايا الماضية والتحصين من الزلل في المستقبل.

تحصين من الدجال: حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف يُعتبر وسيلة للتحصين من فتنة الدجال.

تعد قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة فرصة عظيمة لتحقيق الفضل والبركة، وللتقرب إلى الله وطلب المغفرة والرحمة. لذا، دعونا نستغل هذه الفرصة المباركة بقراءة هذه السورة العظيمة والاستفادة من فضلها في حياتنا اليومية.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *