Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هزة أرضية بقوة 3 ريختر غرب تركيا – أخبار العالم

ضربت هزة أرضية بقوة  3 درجات على مقياس ريختر غرب تركيا، وكشف مركز«رصد الزلازل الأورومتوسطي»، تفاصيل الهزة.

بؤرة الهزة وقعت على عمق 10 كيلو متر

وقال مركز «رصد الزلازل الأورومتوسطي»، إن بؤرة الهزة الأرضية وقعت على عمق 10 كم، وعلى مسافة 61 كيلومترا غرب «أنطاليا» جنوب غرب تركيا و21  كم جنوب غرب «كوركوتيلي»

وفي وقت سابق، ضربت هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا، وقال مركز «رصد الزلازل الأورومتوسطي»، عبر بيانات نشرها على موقعه الإلكتروني، إن البؤرة وقعت على عمق 1 كيلو متر وعلى مسافة 84 كم بين الشمال والشمال الشرقي من «قهرمان مرعش» و 14 كيلو متر شمال شرق «البستان».

انهار أو تضرر أكثر من 160 ألف مبنى

وارتفع عدد ضحايا الزلازل التي ضربت تركيا، إلى 44 ألف و128 ضحية، فيما انهار أو تتضرر بشدة أكثر من 160 ألف مبنى يضم 520 ألف شقة سكنية.

وكانت  إدارة «الكوارث والطوارئ» التركية المعروفة باسم «آفاد»، قالت في وقت سابق، إنه جار إيواء ما يقرب من مليوني شخص، مشيرة إلى نصب أكثر من 335 ألف خيمة وإنشاء تجمعات سكنية من الحاويات في 130 موقعاً وإجلاء ما يقرب من 530 ألف شخص.

التحقيق مع أكثر من 600 شخص

من جانبها، اعتقلت السلطات التركية، أمس السبت، 184 شخصاً يُشتبه بمسؤوليتهم عن انهيار مبان في الزلازل التي ضربت البلاد خلال فبراير الجاري، وأشار وزير العدل  بكر بوزداج، خلال مؤتمر صحفي في «ديار بكر» جنوب شرق البلاد، إلى التحقيق مع أكثر من 600 شخص لصلتهم بمباني منهارة.

وأوضح بوزداج، أن من بين المعتقلين رسمياً والمحبوسين احتياطياً 79 مقاول بناء و74 ممن يتحملون المسؤولية القانونية عن المباني و13 مالكاً و18 ممن أجروا تعديلات على المباني، من بينهم رئيس بلدية نورداجي بـ«غازي عنتاب» جنوب البلاد.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لـ«برنامج الأغذية العالمي» ديفيد بيزلي بعد زيارة مدينة «أنطاكيا» جنوب تركيا، أنه واجه مشاهد مروعة أثناء زيارته للمناطق المنكوبة بالزلزال جنوب تركيا، واصفا ما رأه هناك بنهاية العالم، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *