Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

لماذا تحتجز إندونيسيا ناقلة نفط إيرانية؟

احتجز خفر السواحل الإندونيسي، ناقلة ترفع علم إيران للاشتباه في نقلها شحنة نفط بطريقة غير قانونية. وأفاد في بيان، اليوم (الثلاثاء)، بأن السفينة (أرمان 114) كانت تحمل 272569 طناً من النفط الخام الخفيف ويشتبه بأنها كانت تنقل النفط إلى سفينة أخرى دون تصريح.

ويجيء هذا الإعلان بينما تُلزم المنظمة البحرية الدولية السفن باستخدام أجهزة الكشف عن مواقعها تحقيقاً للسلامة والشفافية. كما يمكن لأطقم السفن إغلاق هذه الأجهزة في حالة التعرض لخطر القرصنة أو أي مخاطر مماثلة. غير أن السفن كثيراً ما تغلق الأجهزة لإخفاء مواقعها في حالة قيامها بأنشطة غير قانونية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحتجز فيها إندونيسيا ناقلة نفط إيرانية، إذ أعلنت في 25 يناير من عام 2021، أن حرس السواحل احتجز الناقلة «أم.تي هورس» التي ترفع علم إيران للاشتباه في نقلها النفط على نحو غير مشروع في مياه إندونيسيا، بحسب ما أوردت وكالة «رويترز». واستمر احتجاز إندونيسيا للسفينة الإيرانية نحو 4 أشهر، حتى تم الإفراج عنها في شهر مايو من العام ذاته. وقالت إيران في حينها إن الناقلة «أم.تي هورس» احتُجزت بسبب «مسألة فنية»، وطالبت إندونيسيا بتفسير احتجاز الناقلة.

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية، تيوكو فايز سيا، أوضح أن وزارة الشؤون الخارجية تنسق مع خفر السواحل، وحصلت على معلومات تفيد بأن ناقلة النفط يشتبه بأنها انتهكت القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *