Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

وزير التنمية المحلية يعرض جهود تنفيذ توصيات «محلية النواب» – أخبار مصر

عرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إنجازات لجنة متابعة أعمال لجنة الإدارة المحلية بالوزارة في إطار العمل على تحقيق التنسيق والتكامل بين الوزارة ولجنة الإدارة المحلية صدر القرار الوزاري رقم 505 لسنة 2022 بتشكيل لجنة لمتابعة أعمال اللجان النوعية بمجلسي النواب والشيوخ، حضور الإجتماعات ومتابعة تنفيذ توصيات وقرارات اللجان ولجنة الإدارة المحلية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بحضور النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية والنائب محمد الحسيني وكيل اللجنة والنائب محمد وفيق وكيل اللجنة والنائب عمرو درويش أمين سر اللجنة وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

مناقشة 339 طلب إحاطة

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن لجنة الوزارة شاركت في أعمال عدد (22) لجنة من إجمالي 25 لجنة في مجلس النواب في دور الانعقاد الماضي بإجمالي عدد (1745) اجتماع. حيث كانت لجنة الإدارة المحلية أكثر اللجان نشاطاً، وتعد من أعلى اللجان في مناقشة عدد طلبات الإحاطة، حيث شاركت لجنة متابعة الأعمال الخاصة بالوزارة – لجنة الإدارة المحلية في حضور عدد 140 اجتماعا منهما (130) على مدار دور الانعقاد السابق بالإضافة إلى عدد (5) اجتماعات منذ بدء دور الانعقاد الحالي والمشاركة في مناقشة عدد (339) طلب إحاطة في لجنة الإدارة المحلية.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن اللجنة شاركت أيضاً في عدد (2) لجنة فرعية في لجنتكم الموقرة لمناقشة موضوع وحدات الحماية الاجتماعية ، وقامت لجنة الوزارة بالتنسيق مع المحافظات لتنسيق عمل لجنة الإدارة المحلية أثناء الزيارات الميدانية التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية لعدد (5) محافظات، كما قامت لجنة الوزارة بالتنسيق مع قطاعات الوزارة والمحافظات المعنية لتنفيذ التوصيات التي وردت ضمن تقارير اللجنة حول الزيارات الميدانية التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية للمحافظات، كما شاركت لجنة الوزارة في التنسيق مع القطاعات المختلفة والمحافظات لحضور إجتماعات اللجنة التي عقدتها لقياس الأثر التطبيقي لعدد (5) قوانين.

وطالب وزير التنمية المحلية بنقل تحياته وتقديره الشخصي ومن جميع العاملين بوزارة التنمية المحلية والمحافظات إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب والسادة الوكلاء، كما وجه اللواء هشام آمنة كل التحية إلى لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني وجميع النواب، لافتاً إلى وجود تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة واللجنة والمحافظات.

توصيات لجنة الإدارة المحلية بالنواب

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور المحوري والهام الذي تقوم به لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة للاهتمام بتوصيات لجنة الإدارة المحلية في ظل أهمية دورها على أرض الواقع في الشارع المصري.

وقال الوزير إن الوزارة حققت العديد من التوصيات الخاصة باللجنة والتي تضم خبرات كبيرة برئاسة النائب أحمد السجيني التي تقوم بتحركات واعية في جميع ملفات العمل.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن لجنة الإدارة المحلية لديها رؤية متميزة ونحن معاً على الأرض نعمل من أجل المواطن لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد اللواء هشام آمنة بجهود رئيس الجمهورية في متابعة الأوضاع في قطاع غزة وحماية مقدرات الدولة المصرية ، لافتاً إلى قيام الرئيس السيسي بالإشراف على تنفيذ مشروعات عظيمة في مختلف المجالات والقطاعات الخدمية وإحداث ثورة كبيرة في جميع الملفات لنشاهد جميعاً مصر جديدة على يد الرئيس السيسي.

ووجه اللواء هشام آمنة كل التحية والتقدير للقيادة السياسية على جهودها المستمرة لخدمة المواطن ووضع مصر في المكانة الأفضل لها التي تستحقها، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل بمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الوزراء، مقدماً الشكر لجميع العاملين بالوزراة على جهودهم المخلصة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة مستمرة في انتقاء العناصر الجيدة لأداء المهام المكلفين بها وخدمة المواطنين ومواجهة الفساد والتقصير بكل قوة وحزم.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *