Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

وزير الخارجية التركي يزور القاهرة السبت

يزور وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مصر، السبت تلبية لدعوة من نظيره سامح شكري، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عقد.

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، سيزور القاهرة يوم غد، السبت، لإجراء محادثات مع نظيره المصري سامح شكري، في أول زيارة لوزير خارجية تركي إلى مصر منذ أكثر من عقد.

من جانبها، أفادت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، بأن تشاووش أوغلو سيلتقي خلال الزيارة الرسمية نظيره سامح شكري.

وذكرت أنه من المنتظر أن يتناول الوزيران العلاقات التركية المصرية بكافة أوجهها، ويتبادلان وجهات النظر حيال قضايا إقليمية ودولية.

وتعد زيارة تشاووش أوغلو، الأولى التي يجريها وزير خارجية تركي إلى مصر، منذ 11 عاما.

وفي 27 شباط/ فبراير الماضي، أجرى شكري زيارة تعزية وتضامن إلى تركيا عقب كارثة الزلزال، والتقى تشاووش أوغلو.

وأرسلت مصر مساعدات إنسانية إلى تركيا من أجل المتضررين من الزلزال.

وشهدت نهاية العام الماضي، لقاءات مصرية تركية في مساع للتقارب وإعادة العلاقات الثنائية.

وتعود جذور الأزمة بين القاهرة وأنقرة إلى رفض الأخيرة الإطاحة بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي، وما تبع ذلك من أحداث ومآسٍ كان أبرزها مذبحة رابعة العدوية التي راح ضحيتها ما يقرب من 800 شخص وهو ما أدانته تركيا وقتها بشكل قاطع.

دفع ذلك القاهرة إلى استدعاء سفيرها في أنقرة عشية وقوع المذبحة في آب/ أغسطس 2013. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من نفس العام، قامت القاهرة بطرد السفير التركي مما أدى إلى إحداث قطيعة في العلاقات بين البلدين.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *