Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ما التحالف الذي يدعمه الصدر في الانتخابات المحلية؟

مع انتهاء فترة التسجيل للانتخابات المحلية في المحافظات ثبتت مقاطعة التيار الصدري لهذه الانتخابات، لكن مصادر خاصة لـ«» أكدت أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيوجه ضربة قاسية لتحالف الإطار التنسيقي في هذه الانتخابات رغم عدم مشاركة تياره. وقالت المصادر: إن الصدر سيفاجئ الإطار التنسيقي من خلال دعمه لتحالف «تصميم» الذي يضم كتلتين كبيرتين هما «تصميم» برئاسة النائب والقيادي في «الإطار» عامر الفايز، وكتلة «واسط أجمل»، بزعامة محافظ واسط محمد المياحي المنشق عن تيار الحكمة.

في غضون ذلك، توزعت قوى الإطار التنسيقي على 11 قائمة انتخابية في 15 محافظة، وضمت القوائم أكثر من 50 حزباً وتياراً. وقرر «الإطار» خوض الانتخابات المحلية في بعض المحافظات بقائمتين، فيما ترشحت «العصائب» لأول مرة في الأنبار.

وينفرد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، في تحالفه بـ10 محافظات لكنه يندمج مع «الإطار» في المدن الشمالية والغربية.

وتغيب بشكل كامل عن خارطة التحالفات «الإطارية» الأسماء التقليدية السابقة مثل «بدر» و«الفتح»، و«المجلس الأعلى». بالمقابل، هناك قائمتان شيعيتان في الجنوب والوسط، إحداهما ممزوجة مع الإطار التنسيقي. ويرأس القوائم الشيعية 20 مسؤولاً سابقاً وحالياً على الأقل بين رئيس وزراء ووزير ونواب و4 محافظين.

وكشفت مفوضية الانتخابات عن أرقام كبيرة للتيارات المشاركة في الانتخابات المحلية نسبة إلى الانتخابات السابقة، وصلت إلى 50 تحالفاً ونحو 500 حزب. وبحسب المفوضية فإن 198 حزباً سيخوضون الانتخابات منفردين دون التحالفات، فيما التحالفات ستضم بداخلها 296 حزباً، رغم انتهاء مهلة تسجيل التحالفات الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *