Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

يوفر 55% من المياه.. ما هو نظام اسكوب للري تحت السطحي؟

نظام جديد للري تحت السطحي يوفر ما يقرب من 45% إلى 55% من استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة وإنبات المحاصيل، تبحث مصر إمكانية الاستفادة منه في مشروعاتها المختلفة.

ما هو نظام اسكوب للري؟

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتمًاعا مع جوهر عبد الله السرهيد، رئيس شركة أوتاد العمران المحددة السعودية؛ لعرض منظومة الري تحت السطحي.

شرح جوهر عبد الله السرهيد، منظومة الري تحت السطحي، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تعتبر أسلوبًا متطورًا من أنظمة الري التي تستهدف تجاوز نقاط الضعف في الري السطحي وإيجاد الحلول لمشكلاته.

وأوضح أن الري تحت السطحي من أحدث أساليب وطرق الري المستخدمة وهناك تصميمات تفيد في ري المسطحات الخضراء والمساحات العشبية، وأخرى مخصصة لري وسقاية الأشجار والنخيل.

نظام اسكوب للري تحت السطحي

سلط رئيس الشركة، الضوء على منظومة اسكوب للري تحت السطحي، والتي تعتبر منتجًا سعوديًا بنسبة 100% ومسجلة في مركز براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن هذا النظام يحقق كفاءة ري تصل إلى لا يقل عن 85%، كما أنه بسيط وسهل التركيب، فضلًا عن أنه يوفر من 45% إلى 55% من المياه بالمقارنة مع التنقيط.

كما يساعد هذا النظام في منع تواجد الحشرات والبعوض لجفاف سطح التربة، ويوفر في العمالة والمحروقات والمواد المستخدمة في مكافحة الحشرات.  

وشدد رئيس الوزراء، على أن مصر لديها العديد من الطرق والمحاور، خاصة في المناطق الصحراوية، التي تحتاج لمثل هذه الأساليب الناجحة التي تساعد في توفير المياه.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بإعداد دراسة ومقايسة للتكلفة المتوقعة، مع ضرورة أن يكون هناك تعاونًا وشراكة مع مصنعين مصريين لتصنيع مستلزمات هذه المنظومة؛ بهدف خفض التكلفة.
         
وأعرب مسئولو الشركة، عن تطلعهم للتعاون المستمر في هذا الملف وتقديم الحلول المناسبة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *