Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أمانة جدة تنظم مبادرة لتنظيف شاطئ خليج سلمان بمشاركة جامعة جدة

أطلقت أمانة جدة مبادرة “جدة متنفسنا” في نسختها الثالثة بالتعاون مع معهد اللغة الإنجليزية في جامعة جدة، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء التدريس بالجامعة ومتطوعين من جمعية حياتنا الترفيهية وأصدقاء أمانة جدة.

الهدف من الحملة

تهدف هذه الحملة إلى زرع الوعي بين فئات المجتمع حول أهمية الحفاظ على البيئة وشواطئ المدينة، ومن جهته أوضح المهندس هتان بن هاشم حمودة، مدير عام المسؤولية المجتمعية في الأمانة، أن الهدف من الحملة هو تنظيف شاطئ خليج سلمان بالتعاون مع الكليات والجمعيات، وذلك للحد من تلويثه بالمخلفات والمبعثرات الورقية، وكذلك لتحسين العناصر البيئية في المدينة. تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة مبادرات الأمانة التي تهدف إلى جذب أكبر عدد من المتطوعين للمساهمة في نشر رسالة الحفاظ على البيئة وتحقيق شواطئ نظيفة خالية من التلوث.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت أمانة محافظة جدة عن طرح خمس فرص استثمارية لإقامة مراكز ومحال تجارية في المدينة. وتشمل هذه الفرص تأجير 14 موقعًا بإجمالي مساحة تزيد عن 36,362 متر مربع، وتقع في نطاق بلديتي الجنوب وطيبة الفرعيتين.

تتضمن الفرص الاستثمارية تأجير 9 مواقع لإقامة مراكز تجارية في حي الأمير عبدالمجيد، وذلك لخدمة المشاريع الإسكانية الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تأجير ثلاثة مواقع في حي التعاون ضمن مشاريع إسكان الخمرة، وموقعين في حي البشائر شمال شرق المحافظة لإقامة محال تجارية متنوعة. تمتد مدد العقود لجميع الفرص الاستثمارية المعلن عنها لمدة تصل إلى 20 سنة.

كما تدعو أمانة جدة جميع الراغبين في الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية لتقديم طلباتهم عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية “فرص” والبحث في فرص المنافسات الاستثمارية.

عن الأمانة

تعمل أمانة محافظة جدة كجهة حكومية مسؤولة عن تنمية مدينة جدة وتطويرها، وتشمل مهامها التخطيط العمراني، وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية، وتحسين وتجميل المدينة، بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

تأتي هذه المبادرات ضمن جهود أمانة جدة لتعزيز التوعية البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في الحفاظ على البيئة وتحسين جودة المدينة. كما تسعى الأمانة إلى تعزيز الاستثمار وتشجيع ريادة الأعمال من خلال طرح فرص استثمارية لإقامة مراكز ومحال تجارية في مناطق مختلفة من المدينة.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تفعّل 5 شواطئ لمرتادي المحافظة.

وتدعو أمانة جدة جميع الراغبين في استغلال هذه الفرص للتقدم والاستفادة منها عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية “فرص”. وتأمل الأمانة أن تسهم هذه المبادرات والفرص الاستثمارية في تعزيز النمو الاقتصادي وتطوير المدينة، مع الحفاظ على البيئة وتعزيز جودة الحياة لسكان جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *