Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

4 نصائح لتجنب الحوادث بسبب الشبورة.. تكثر بهذه الطرق – أي خدمة

تتوالي الظواهر الجوية المرتبطة بفصل الخريف، ومنها الشبورة، إذ تؤثر على الرؤية وخاصة لدى السائقين والمسافرين على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

الأرصاد تحذر من الشبورة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها اليوم، من انتشار الشبورة المائية، مشيرة إلى أنها تكون كثيفة ومن المتوقع أن تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، وخاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نصائح لتجنب الشبورة والضباب

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة والضباب، وأخذ الحيطة من المسافرين على هذه الطرق والقيادة بحرص، لذا تستعرض «الوطن» نصائح لتجنب الشبورة والضباب، وهي على النحو التالي:

1- القيادة بحذر.

2- إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية.

3- وجود مسافة بين كل سيارة وأخرى.

4- في حال استحالة القيادة يفضّل التوقف عن القيادة والانتظار بجانب الطريق مع الاستمرار فى إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية.

وتبدأ الشبورة المائية في التكون منذ الساعة الرابعة فجرا وتستمر حتى الساعة السابعة صباحا، لذا يجب القيادة بحرص شديد في هذه الأوقات. 

حالة الطقس غدا 

ومن المتوقع يسود طقس غدا مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما في المساء فيسود طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة الثلاثاء 24-10-2023

– القاهرة والوجه البحري: العظمى 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

– السواحل الشمالية: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

– جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 24 درجة مئوية.

– شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 18 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 37 والصغرى 23 درجة مئوية.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *