Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

687 شهيدا بغزة بينهم 140 طفلا… و900 قتيل إسرائيليّ

أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” بأن بين 800 إلى 1000 من نخبة حماس شاركوا في التسلل إلى “غلاف غزة” تحت غطاء الصواريخ ووصلوا إلى 20 بلدة إسرائيلية و11 معسكرا للجيش الإسرائيلي، والتقديرات أن حماس خططت للعملية منذ حوالي عام.

أثناء قصف إسرائيلي في غزة (Getty Images)

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة استهدفت القدس وتل أبيب ومطار اللد ومدنا إسرائيلية أخرى، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس، في حين واصلت إسرائيل شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد مدنيين، كما خلّف ذلك دمارا هائلا.

في المقابل، أصدر وزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، قرارا بفرض حصار كامل على قطاع غزة، بما يشمل منع الغذاء وقطع الكهرباء والوقود عن القطاع، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، استعادة السيطرة على بلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، مشيرا إلى أنه “من المحتمل أن يكون ما زال هناك مسلحون في المنطقة”.

https://www.youtube.com/watch?v=aP8sish8mXc

واشتبكت قوات إسرائيلية خاصة مع مقاتلين فلسطينين في سديروت، وجرت اشتباكات في كيبوتسات كفار عزة ونيريم وعلوميم. وحاولت مجموعة كبيرة من المسلحين اقتحام كيبوتس بئيري تم تصفية معظمها عبر قصف جوي عند السياج، ونجح بعضهم بالتسلل وجرت اشتباكات معهم. ولاحقا أفادت تقارير إسرائيلية بأنه تمّ العثور على جثث 108 أشخاص في “بئيري”.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن ما بين 800 إلى 1000 من مقاتلي النخبة التابعين لحركة حماس شاركوا في عملية التوغل المباغتة إلى “غلاف غزة”، فجر السبت، تحت غطاء الصواريخ، ووصلوا إلى 20 بلدة إسرائيلية و11 معسكرا للجيش الإسرائيلي، والتقديرات أن حماس تخطط للعملية منذ نحو عام.

وفي آخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 687 شهيدا، بينهم 140 طفلا و105 نساء، بسبب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، علما بأن هذه الحصيلة مرجحة للارتفاع.

وتشير التقديرات إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000 وعدد الأسرى إلى أكثر من 150، في حين لا تزال الأرقام الرسمية الإسرائيلية تؤكد مقتل 900 على الأقل وإصابة 2616، بينهم 25 بحالة حرجة و357 بحالة خطيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إن “جل الأهداف هي أبراج وعمارات سكنية ومنشآت مدنية وخدماتية والعديد من المساجد، وقد خلفت الغارات شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال”، مشددا على أن “الخدمات والكهرباء والمياه مقطوعة عن قطاع غزة بشكل كامل”.

تغطية متواصلة:


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *