Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صورة: تفاصيل مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 16 آخرين في جباليا

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 16 مايو 2024 ، مقتل 5 من جنوده من لواء المظليين وإصابة 16 آخرين خلال المعارك في مخيم جباليا، كما اعترف بإصابة 3 جنود بجراح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتصب إن الجنود قضوا في القتال، أمس الأربعاء، من دون مزيد من التفاصيل حول ملابسات ما حدث.

بدورها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن التحقيق الأولي في الحادثة التي أدت لمقتل 5 من لواء المظلين في جباليا ، يبدو أن دبابتين رصدتا سبطانة سلاح أطلت من نافذة المبنى الذي تتمركز فيه القوة من الكتيبة 202 واعتقدوا بأنها لمسلحين فلسطينيين، فأطلقتا قذائفهما نحوها – الحادثة قُتل فيها قائد الفصيل وأربعة جنود من القوة، وأصيب 7 منهم 3 بجروح خطيرة.


ويأتي الاعتراف الإسرائيلي بخسائره في العملية بعدما أفادت مصادر إسرائيلية أمس بمقتل وجرح 20 جنديا في تفجير مبنى مفخخ في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد أن تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدث أمني وصفته بالصعب تعرضت له الفرقة 98 (التي تنشط في مخيم جباليا حاليا)، وأشارت إلى أنباء عن قتلى، قبل إعلان جيش الاحتلال عن حصيلته.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، أمس مقتل ما لا يقل عن 12 جنديا إسرائيليا في عملية مركّبة استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل في مخيم جباليا وقوة أخرى قدمت لنجدتها، وذلك ضمن سلسلة من العمليات التي نفذتها في المنطقة.

وبذلك ارتفع إلى 278 عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *