Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هيئة الأسرى تحذر من ظروف اعتقال الأسير زكريا الزبيدي

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين 6 مايو 2024 ، من تداعيات ظروف الاعتقال “الصعبة” التي يعاني منها الأسير القيادي في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح زكريا الزبيدي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها  ، إن الزبيدي المتواجد في زنازين سجن عسقلان منذ3 أشهر، “يتعرض للتفتيشات اليومية من قبل الوحدات التابعة لإدارة السجون”.

وأضافت نقلا عن محاميها الذي زار الزبيدي في محبسه أن الأخير “يعاني من نقص في الملابس، و أن الطعام المقدم له سيئ للغاية من حيث الكمية والجودة”.

وأشارت أنه من المتوقع أن يتم نقل الزبيدي خلال الأسبوع المقبل من العزل في عسقلان إلى العزل في سجن آخر (لم تحدده) كونه يتعرض “لسياسة النقل الانتقامي كل 3أشهر”.

وحملت الهيئة الحكومة الإسرائيلية وإدارة سجونها “المسؤولية الكاملة عن حياة الزبيدي”، مبينة أن تل أبيب “تُمارس بحقه سياسة متطرفة مخالفة لكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المنصوص عليها “.

والزبيدي (48 عاما)، واحد من 6 أسرى فرّوا، عبر نفق، من سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي إسرائيل، في 6 سبتمبر/ أيلول 2021 ، وأعادت إسرائيل اعتقاله مع باقي الأسرى الفارين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *