Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

387 مليون يورو في «ديربي الرياض»

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية نحو استاد الأول بارك لمتابعة ديربي الرياض الذي يجمع البطل الهلال بوصيفه النصر ضمن لقاءات الجولة 31 لدوري روشن السعودي، ويشهد اللقاء رقماً قياسياً في القيمة السوقية للفريقين، إذ بلغ مجموعهما 387 مليون يورو ويمثل ثلث القيمة السوقية لدوري المحترفين الذي يبلغ 992 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركيت العالمي.

ويبرز الهلال كأكثر الفرق المحلية كقيمة سوقية ووصل إلى 242 مليون يورو، ويبرز اللاعب البرازيلي نيمار كأكثر لاعب بقيمة 90 مليون يورو، يليه ابن جلدته مالكوم (60 مليونا)، ثم روبن نيفيز (55 مليونا)، وكذلك تصدر الهلال قائمة أكثر الفرق صرفاً للتعاقدات بمجموع 376 مليون يورو.

فيما بلغت قيمة النصر السوقية 144 مليون يورو كثالث أغلى فريق سعودي بفارق 98 مليونا عن جاره الهلال، ويبرز البرتغالي أوتافيو كأغلى لاعب في النصر بقيمة 60 مليون يورو، يليه ساديو ماني (30 مليونا)، ومن ثم لابورت (27 مليونا)، وجاء النصر ثالثاً في أكثر الفرق صرفاً بعد الهلال والأهلي بمجموع 165 مليون يورو وبفارق 211 مليونا.

وتعكس هذه الأرقام مدى الطفرة الكبيرة التي تشهدها الرياضة المحلية لا سيما دوري روشن السعودي الذي وصلت قيمته السوقية إلى 992 مليون يورو، بوجود أشهر اللاعبين العالميين، وبات محطة مهمة من المحطات الرياضية التي يتابعها المشجعون حول العالم، لا سيما أن التعاقدات العالمية ما زالت مستمرة، وستشهد الملاعب الرياضية المزيد من النجوم الذين سيشعلون أجواء الدوري السعودي ويقفزون به للتواجد في قائمة أقوى 5 دوريات في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *