Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نجمات مهرجان كان السينمائي… إطلالات جمالية بين الأمس واليوم؟

أيام قليلة تفصلنا عن الموعد السينمائي لأحد أبرز المحافل السينمائية العالمية وأكثرها شهرة، وهو مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival بدورته الـ 77 لعام 2024، الذي ينتظره الملايين سنوياً ليس فقط بسبب حضور أشهر النجوم لفعالياته، أو لتنافس أهم الأفلام على جوائزه المرموقة، بل أيضاً من أجل متابعة أبرز الإطلالات الجمالية للنجمات. ومع اقتراب هذا الحدث المميّز، “سيدتي” تأخذك برحلة شيقة إلى السجادة الحمراء الأيقونية لمهرجان كان العريق منذ عقود، حيث تمّ تخليد إطلالات جمالية لرموز الموضة من النجمة العالمية إليزابيث تايلور إلى بريجيت باردو ، وغيرهما من النجمات اللواتي حفرن في الذاكرة إطلالات لا تنسى. وأمام بحر من الذكريات، إليك، كيف تطورت الإطلالات الجمالية للنجمات على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي بين الأمس واليوم.

إطلالات إليزبيث تايلور الجمالية

في عام 1957، كان لافتاً الإطلالات الملكية والراقية للنجمات على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 10 في عام 1957. وأبرزها إطلالة النجمة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor مع زوجها، التي تميّزت بها وخطفت الأنظار. وقد أكلمت إطلالتها الراقية بتسريحة شعر ناعمة وزينتها بتاج لافت. واعتمدت مكياج عيون بارزاً وأحمر شفاه باللون الأحمر اللامع.

وفي 13 مايو عام 1987، وعلى الرغم من ظهور علامات التقدم في السن على وجهها، لكن النجمة إليزابيث تايلور خطفت الأنظار بإطلالتها بفستان أحمر طويل ذي أكمام منفوخة، ومكشوف الصدر. وزيّنت شعرها القصير بتسريحة شعر حيوية مع الغرة القصيرة المنسدلة على الجبين. أما مكياجها، فأتى متجانساً مع إطلالتها، وقد ارتكز على إبراز العينين بظلال عيون بألوان ترابية، إلى جانب أحمر الشفاه البارز.

أما في عام 2002، فقد ظهرت النجمة إليزابيث تايلور في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 55، بلوك مختلف، وكانت واضحة علامات التغيير في شكلها، بخاصة الوزن. ومع ذلك، تمكنت من خطف الأنظار بإطلالتها بفستان ذهبي مرصع بحبيبات ناعمة من الكريستال. واختارت لشعرها القصير الأشقر تسريحة شعر حيوية، مع إسدال الغرة الأمامية القصيرة على الجبين. فيما اعتمدت مكياج عيون مشرقاً ولافتاً، ارتكز على ظلال العيون باللون الأزرق، والكحل الأسود على طول خط الرموش العلوية والسفلية. أما أحمر الشفاه فاختارته باللون المشمشي اللامع.

إطلالات النجمة إينغريد بيرغمان الجمالية

من الإطلالات الجمالية الأيقونية، التي خلدتها السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي لعام 1956 بدورته الـ 9، إطلالة النجمة إينغريد بيرغمان Ingrid Bergman بفستان أسود اللون، ونسقت معه تسريحة شعر ريترو مع الفرق الجانبي للغرة. أما مكياجها فكان خفيفاً وناعماً.

وفي إطلالة ثانية للنجمة إينغريد بيرغمان على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي عام 1973 بدورته الـ 26، اختارت فستاناً طويلاً أبيض اللون، وزينت شعرها بتسريحة شعر الكعكة المنخفضة مع الغرة البف، مما عزز من جمالها وأنوثتها. ونسقت مع إطلالتها مكياج عيون ناعماً جداً.

أما في مهرجان كان السينمائي لعام 1975 بدورته الـ 28، فقد تألقت النجمة إينغريد بيرغمان بإطلالة كلاسيكية وناعمة، سواء لجهة تسريحة الشعر أو المكياج. إذ اختارت تسريحة شعر ناعمة جداً وحيوية. أما مكياجها فارتكز على بشرة بلون موحد وأحمر شفاه مشمشي خافت.

إطلالات النجمة بروك تشيلدز الجمالية

بدورها، لفتت بروك تشيلدز Brooke Shields الأنظار في مهرجان السينمائي لعام 1998 بدورته الـ 51، بإطلالتها اللافتة والجذابة، حيث تألقت بفستان طويل باللون الأسود، واختارت معه تسريحة شعر طويل مموج مع الفرق الجانبي للغرة. واختارت مكياجاً خفيفاً وناعماً. فبدت غاية في النعومة.

وفي عام 2011، أطلت النجمة بروك تشيلدز على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي بدورته الـ 64، بإطلالة أنيقة وجذابة، واختارت تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب الكعكة العالية الفوضوية، مما أبرز ملامح وجهها الناعمة. واعتمدت مكياجاً عصرياً، يرتكز على توحيد لون البشرة، وإبراز عظمتي الوجنتين ببلاشر باللون الوردي. أما أحمر الشفاه فاختارته باللون البني المائل إلى الزهري.
في هذا السياق، سيعجبك أيضاً الاطلاع على تسريحات شعر النجمات في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76

صيحات جمالية تميزت بها النجمات في مهرجان كان خلال السنوات الأخيرة

شهدت السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي Cannes film Festival بدوراته السابقة إطلالات جمالية لنجمات عالميات وعربيات، سواء لجهة تسريحات الشعر أو المكياج. إليك، أبرز الصيحات الجمالية التي لفتتنا. فما رأيك بها؟

ريا أبي راشد بإطلالة آسرة في مهرجان كان لعام 2023

جذبت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد عدسات الكاميرات العالمية بإطلالتها الآسرة على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي 2023. فتألقت بفستان باللون الفوشيا، وأكملت إطلالتها اللافتة بمكياج خفيف وناعم، يرتكز على الكحل حول العينين والظلال الفضية فوقها، مع الخدود المتوردة بالبلاشر الوردي، وابتعدت عن كونتور الوجه الحاد. وأكملت إطلالتها بتزيين شعرها الطويل بتسريحة شعر نصف مرفوعة، وبدت غاية في الجمال.

في هذا السياق، قد يهمك التعرّف على تسريحات شعر النجمات في مهرجان كان السينمائي 2023؟

جيسيكا شاستاين بإطلالة لافتة في مهرجان كان 2021

بدورها، تلفت النجمة جيسيكا شاستاين Jessica Chastain الأنظار دائماً بحضورها على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي على مر السنين. وفي إطلالاتها في دورة المهرجان لعام 2021، أطلت بمظهر هوليوودي جذاب جداً، اعتمدت فيه تسريحة ذيل الحصان الويفي الجانبية مع الغرة الجانبية المنسدلة على جانب واحد من الوجه. واختارت في المقابل، أحمر الشفاه الأحمر المخملي ومكياج العيون الطبيعي والبشرة المتوردة والمشرقة.

بيلا حديد بإطلالة ساحرة في مهرجان كان 2019

عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد Bella Hadid، كانت لها إطلالات لافتة جداً خلال فعاليات مهرجان كان لعام 2019 بدورته الـ 72، وفي واحدة منها اختارت مكياج عيون بسيطاً اقتصر على القليل من ظلال العيون الرمادية فوق الجفن العلوي وطبقة من الماسكرا، جنباً إلى جنب مع أحمر الشفاه الأحمر المات، والبشرة المشرقة بلون موحد. كذلك، تألقت بتسريحة الشعر الكيرلي المرفوع بالكامل إلى تاج الرأس مع الغرة المشدودة بالكامل.

آيشواريا راي بإطلالة أنثوية لافتة في مهرجان كان 2018

النجمة آيشواريا راي Aishwarya Rai بدورها، لفتت الأنظار في مهرجان كان السينمائي لعام 2018، حيث اختارت إطلالة مفعمة بالأنوثة والجمال، إذ اختارت مكياج عيون قوياً وبراقاً مرصعاً باللون الأزرق، مع الأيلاينر المقوس عند الزاوية الخارجية للعين، والكحل الأسود الذي غمر كامل حدود العين، إلى جانب أحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي المات. كذلك، تألقت بتسريحة الشعر المالس المنسدل مع الغرة المسحوبة وراء الأذنين.

أدريانا ليما بإطلالة جذابة في مهرجان كان 2017

Embed from Getty Images

عارضة الأزياء العالمية أدريانا ليما Adriana Lima، اختارت ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2017، إطلالة أنثوية جذابة، جاءت مرتكزة على مكياج عيون ناعم بالألوان المحايدة، مع أحمر الشفاه القوي باللون الأحمر البرتقالي. كما تألقت بتسريحة الشعر المبلل المنسدل على الظهر، مع الغرة المسحوبة بإتقان إلى الخلف.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *