Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرق فعالة في تلميع الباركيه المطفي من دون الحاجة لمتخصص

يُمكن للباركيه المطفي، الذي يُستخدم في إكساء الأرضيات، أن يُعزز ديكورات أي منطقة منزلية، وأن يجلب إحساسًا بالدفء والأناقة والعصرنة، إلى المساحات الداخلية. لكن، كيف يتحقق تلميع الباركيه المطفي؟ وما هي الطرق المفضلة للحفاظ عليه؟
سيزوّدك الدليل الشامل الآتي، بطرق متبعة في تلميع الأرضيات الباركيه، ممّا يمنحها مظهرًا أنيقًا، مع إيلاء عناية بعزل هذا النوع من الأرضيات، مما يمنع توسخ الخشب والتسبب بتلفه.

طرق متبعة في العناية بالأرضيات الباركيه

تنظيف الباركيه المطفي

هناك أنواع عدة من المنتجات الجاهزة، والمُستخدمة في تلميع الأرضيات الباركيه، علمًا أن لكل منتج منها مميزاته وعيوبه. في هذا الإطار، هناك الشمع والزيت والورنيش…

  • يخترق الزيت الخشب، الأمر الذي يوفر الحماية الداخلية للخامة ويُغذّيها. لكن، ملمع الباركيه الزيتي يتطلب إعادة التطبيق بشكل متكرر.
  • من ناحية أخرى، يجدد الملمع الورنيش الباركيه، ويساعد في إضافة طبقة واقية إلى سطح الأرضيات الخشب، مما يوفر الحماية المثالية، مع الحد الأدنى من الصيانة. هو مناسب للمناطق ذات الحركة العالية، ولكن هو قد يتعرض للخدوش ويتآكل في النهاية!
  • الشمع عبارة عن مزيج من الاثنين؛ يتخلل الخشب ويوفر طبقة واقية على السطح. مع ذلك، هو بشكل عام ليس الاختيار الأفضل للمناطق ذات الازدحام الشديد نظرًا لأن الطبقة السطحية عرضة للخدوش.

عند اختيار ملمع للأرضية الباركيه، ضعي في اعتبارك عوامل، مثل :نوع الخشب واللمسة النهائية المرغوبة ومستوى الحماية المطلوب.

خطوات للتطبيق عند تلميع الأرضيات الباركيه

  1. تتمثّل الخطوة الأولى في تلميع الباركيه، في إزالة كل قطع الأثاث والاكسسوارات المنزلية الموزعة في الغرفة، بما في ذلك السجاد، وتنظيف الأرضيات الباركيه جيدًا من الغبار والأتربة، بوساطة المكنسة الكهربائية، مع الإبقاء على الغرفة جيدة التهوية عن طريق فتح النافذة.
  2. يمكنك، بعد ذلك، استخدام الممسحة في مسح أي علامات للغبار أو الانسكابات، بشرط ألا تكون مبللة.

  3. تتسخ الأرضيات ببقع داكنة أو أخرى ناتجة عن الانسكابات؛ من أجل التخلص منها، ما عليك فعله هو وضع محلول الخل (كميتان متساويتان من الخل الأبيض والماء)، ثم ترطيب ممسحة ناعمة نظيفة بالمحلول، ومسح الباركيه المطفي. أما في حال عدم اكتشاف أي بقع على أرضياتك، فلن يكون من الضروري استخدام محلول الخل.
  4. ثم، يطبق أي من المذيبات المذكورة آنفًا (الشمع أوالزيت أو الورنيش…)، مع أهمية قراءة تعليمات الشركة المصنعة على العبوات لتحديد ما إذا كان المذيب متوافقًا مع الأرضيات، مع ضرورة توزيع المذيب، بالتساوي، وتغطية المنطقة بأكملها تمامًا.
  5. يجب أن يكون الشمع قد جف بشكل كامل، قبل تمرير ممسحة نظيفة مصنوعة من القماش الناعم لتلميع المنطقة بأكملها.

نصائح للحفاظ على الباركيه

التنظيف والصيانة المنتظمان: يساعد التنظيف المنتظم على أن تعمر الأرضيات الباركيه لأعوام عديدة. في هذا الإطار، يجدر بك الكنس بشكل منتظم، كما
إزالة البقع أولًا بأول، باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة والماء الدافئ وسائل جلي الصحون المعتدل، في حال كانت البقع خفيفة، أما للبقع العنيدة، قد تكون هناك حاجة إلى منظف متخصص، مثل: منظف الأرضيات الصلبة أو مزيل البقع، مع أهمية قراءة التعليمات على العبوة والاختبار بعد الشراء على منطقة صغيرة غير واضحة أولًا.
إعادة اللمعان: أشعة الشمس والرطوبة ومواد التنظيف الكيميائية القاسية يمكن أن تتسبب بفقدان الأرضيات لمعانها. في المواجهة، يُستخدم ملمع الأرضيات، والذي يمكن تطبيقه باستخدام ممسحة أو مادة عازلة، سيساعد ذلك على إزالة أي أوساخ، مع استعادة لمعان الأرضيات أيضًا. أضيفي إلى ذلك، للحد من أضرار أشعة الشمس، والحفاظ على مظهر أرضياتك في أفضل حال، إحدى الطرق البسيطة هي استخدام الستائر لمنع دخول ضوء الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *