Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

مصر الأسرع والسنغال بالعلامة الكاملة.. أرقام دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية


03:59 م


الخميس 25 يناير 2024

انتهت أمس الأربعاء منافسات دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي شهدت العديد من الإحصائيات، التي سوف نستعرضها في السطور التالية.

تم تسجل 89 هدفاً في دور المجموعات خلال هذه النسخة من البطولة، خلال 36 مباراة، بواقع 27 هدفاً في الجولة الأولى، 38 هدفاً في الجولة الثانية، بالإضافة إلى 24 هدفاً في الجولة الثالثة والأخيرة.

وأحرز نجم المنتخب المصري مصطفى محمد، أسرع هدف خلال هذه النسخة من البطولة، بعد تسجيله هدف مصر الأول في شباك موزمبيق في لقاء الجولة الأولى في الثانية 88 من زمن الشوط الأول.

وجاء نجم منتخب غينيا الاستوائية إيميليو نسوي، في صدارة هدافي البطولة حتى الآن، برصيد 5 أهداف، ويليه الثنائي مصطفى محمد لاعب المنتخب المصري، الجزائري بغداد بونجاح، برصيد ثلاثة أهداف لكلا منهما.

ويعد المنتخب السنغالي هو المنتخب الوحيد، الذي نجح خلال هذه النسخة من البطولة في تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات، بعدما جمع 9 نقاط من ثلاث مباريات.

وكانت مباراة غينيا الاستوائية وغينيا بيساو، هي أكثر مباراة شهدت تسجيلاً للأهداف برصيد 6 أهداف، حيث تمكن منتخب غينيا الاستوائية من تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتمكن منتخبان فقط خلال هذه النسخة من البطولة، من الصعود إلى الدور المقبل دون تحقيق أي انتصار، وهما منتخبا ” مصر والكونغو الديمقراطية، حيث تعادلا في ثلاثة لقاءات بالمجموعة.

اقرأ أيضا:

ضربة قوية.. طبيب المنتخب يكشف مدة غياب إمام عاشور.. (لمزيد من التفاصيل أضغط هنا)

تغطية اليوم الثاني عشر: أخبار ونتائج كأس الأمم الإفريقية والقنوات المجانية الناقلة للبطولة.. (لمزيد من التفاصيل اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *