Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

حسام موافي يكشف عن طريقة نظام صحي للقضاء على “السكر”


08:30 م


الأربعاء 24 مايو 2023

كتبت نرمين ضيف الله

كشف الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن طرق نظام صحي جيد للقضاء على السكري، وبعض العادات السيئة التي يجب الامتناع عنها حتى يتم هزيمته.

وقال موافي خلال تقديم برنامجه “ربي زدني علما”، المُذاع على قناة “صدى البلد”: “السكر مرض يرتبط بنظام الغذاء ارتباط تام، لذا الوعي مهم جدا منذ الطفولة، خاصة إذا كان المريض من أسره لديها سكر مثل الأب أو الأم معلقًا:” على الآباء الانتباه لأطفالهم وحسهم على الرياضة والجيم، والنظام الصحي”.

ولفت موافي خلال حديثه قائلا: “هناك نظرية تقول أن مرض السكر من النوع الثاني مرض وراثي، لكن عند اتباع نظام جيد وممارسة الرياضة باستطاعتك أن تسيطر على السكر حتى سن الـ٨٠ سنة، رغم أن المريض لديه الجين الوراثي”.

وأشار أن، بعض مضاعفات السكر قد تحدث قبل ارتفاع السكر في الدم، لذا علينا التحكم فيه عن طريق نظام حياتك وروتينك اليومي، خاصة إذا كان جيني، معلقًا أن النظام الأكل السليم أهم من الأنسولين والعلاج، أي سعرات حرارية سليمة، أي نسب سليمة بين الدهون والسكريات والبروتينات.

وأضاف أن مرض السكر عبارة عن خلل في التمثيل الغذائي للنشويات، وقد يصاحبه خلل في البروتينات، بالإضافة للدهون، وهذا يعتبر أساس ارتفاع السكر في الجسم، معلقا أن البنكرياس هو الذي يفرز الانسولين، ويهضم البروتينات، ويقسم إلى جزء للسكر وجزء للهضم.

وأشار إلى أن النوع الأول من السكر عبارة عن مرض مناعي وأهم نسيج به هو خلايا بيتا التي تعمل كغدة للأنسولين، بالإضافة أنه السكر العادي ١٢٠ لكن إذا زاد عن هذا الرقم يجب متابعته، عن طريق قياسه كل فترة ونزول الرجيم والرياضة.

واستكمل موافي أن الكثيرين من مرضى السكري قد لا يشعرون بالأعراض ولا يعلمون أنهم مصابون بالمرض إلا بشكل مفاجيء، معقبًا: “الانفعال يفضح مرض السكر ويظهره علنا، مشيرا إلى أن الجسم في حالة الانفعال يولد هرمونات ضد الأنسولين غير الطبيعي فتكشف مرض السكر.

اقرأ أيضا..

بعد تسجيل إصابات.. مرض جلدي خطير ومعدي يهدد البشر وهذه أعراضه

نجاح مادي وترقية.. بشرى سارة لـ5 أبراج مع اقتراب الشهر الجديد

قد يسبب الوفاة.. حسام موافي يحذر من تناول هذا الطعام الشهير: تجنبه فورا

5 أبراج الأكثر ذكاء وإقناعا للغير.. هل تعرف أحدهم؟

كدمات مجهولة على جسمك.. إليك 7 أسباب صحية محتملة لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *