Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

اجتماع في حورة يدعو إلى “مظاهرة الكرامة” السبت بعد هدم 47 منزلا في وادي الخليل

بحث المشاركون في الاجتماع موضوع الهدم، وكيفية تأمين مأوى لأهالي القرية الذين تم هدم منازلهم. وناقشوا خلال الاجتماع ما أكّدوا أنها هجمة شرسة تقودها الشرطة وسلطة توطين البدو ودائرة أراضي إسرائيل، ضد أهالي النقب العرب، واتخاذ خطوات انتقاميّة منهم.

جانب من المشاركين في الاجتماع

دعا اجتماع عُقد الأربعاء، في مركز الشباب في بلدة حورة بالنقب، إلى مظاهرة تحت عنوان “مظاهرة الكرامة”، السبت المقبل، وذلك في أعقاب هدم 47 منزلا في منطقة وادي خليل في النقب، بالقرب من قرية أم بطين، وذلك بادعاء البناء دون تراخيص، ولتوسعة الطريق السريع “6”.

وقالت لجنة التوجية العليا لعرب النقب في بيان، إنه تمّ اتخاذ عدة قرارات هامة خلال الجلسة؛ من بينها “الدعوة لمظاهرة جبارة يوم السبت الموافق 11.5 الساعة 17:00، ’مظاهرة الكرامة’، ردا على جريمة الأعتداء على الأهل في قرية أبو عصا / وادي الخليل، وتدمير بيوتها في أكبر نكبة في تاريخ النقب، بعد نكبة عام 1948”.

كما تقرّر “دعوة أهلنا تقديم الدعم والمساعدة للاهل في قرية أبو عصا / وادي الخليل وذلك لإعادة بناء البيوت وتعزيز الصمود، وإفشال مخططات (وزير الأمن القومي، إيتمار) بن غفير للتهجير والتطهير العرقي”.

ومن القرارات التي اتُّخذت كذلك، “إقامة صندوق دعم لتعزيز صمود الأهل في النقب وخاصة ان هنالك ثمانية قرى اضافية تواجه مخطط الهدم والتهجير، والتنسيق مع لجنة المتابعة لإعلان الإضراب العام على خلفية جريمة هدم اليوم، وتهجير قرى بأكملها”.

وقرّر المشاركون في الاجتماع “العمل المستمر الممنهج لأفشال مخططات التهجير العنصرية ، مع التأكيد على أننا كنا قبل بن غفير وسنبقى بعد بن غفير ومصير الفاشيين مزبلة التاريخ”.

ودعاء البيان ذاته “الأهل في النقب، إلى أن يكونوا على قلب رجل واحد، ونؤكد أن قضية أي نقباوي هي قضيتنا جميعا، وأن مستقبلنا مسؤوليتنا ومصيرنا بأيدينا، وأنه في النقب لا خيار، إلا الصمود والنضال والانتصار”.

وحضر الاجتماع أعضاء لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وقيادات ورجال دين من منطقة النقب، وذلك لبحث عملية هدم المنازل وتهجير أهالي قرية وادي خليل.

وبحث المشاركون في الاجتماع موضوع الهدم، وكيفية تأمين مأوى لأهالي القرية الذين تم هدم منازلهم.

وناقشوا خلال الاجتماع ما أكّدوا أنها هجمة شرسة تقودها الشرطة وسلطة توطين البدو ودائرة أراضي إسرائيل، ضد أهالي النقب العرب، واتخاذ خطوات انتقاميّة منهم، بواسطة أوامر الهدم والإخلاء، والغرامات الباهظة، ومنع الأهالي من الدخول إلى أراضيهم في النقب.


وفي وفت سابق اليوم، هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب، وسط أجواء مشحونة بالتوتر والغضب.

وقال القيادي جمعة الزبارقة، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، لـ”عرب 48″ إن “ما حدث، صباح اليوم، هو عملية إجرام منظمة، إذ أقدمت على هدم 47 مسكنا تؤوي مئات المواطنين العرب، وهذا مؤشر خطير لممارسات عدائية تجاه المواطنين العرب عموما والعرب في النقب على وجه الخصوص يقودها وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، منذ توليه المنصب”.



المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *