Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول العسل الأسود بالطحينة في الفطور


01:00 م


السبت 24 فبراير 2024

كتبت نرمين ضيف الله

يعد تناول العسل الأسود مع الطحينة في الفطور مزيجا غنيا بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي العسل على السكريات الطبيعية والفيتامينات والمعادن، بينما تحتوي الطحينة على البروتين والدهون الصحية والكالسيوم.

ويقول الدكتور أسامة صلاح أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول العسل الأسود ممزوج بالطحينة على الفطور له فوائد صحية عديدة، لأنه مصدر غني بالعناصر الغذائية، حيث تحتوي الطحينة على مستويات جيدة من فيتامين ب، بالإضافة إلى المغنيسيوم، والنحاس، والفسفور، والحديد، والزنك، كل هذه العناصر مفيدة لصحة الجسم.

وأضاف في تصريح خاص لـ ” مصراوي “، أن العسل الأسود بالطحينة غني بفيتامين ب وألياف غذائية، مما يحسن من عملية الهضم، ويقلل من الإمساك، ويجل البراز لين.

وأضح أن العسل الأسود بالطحينة يمنحك الطاقة، وكذلك يعطيك شعورا بالشبع لفترة طويلة، وأيضا يحسن من الحالة المزاجية للجسم، وتوفر الأحماض الأمينية التي تعزز من إفراز هرمون السعادة.

وقدم عدة نصائح تتمثل في ما يلي:

تناول العسل الأسود بالطحينة ولكن باعتدال، لأنه الإفراط في تناوله يسبب بعض الأعراض مثل ارتفاع نسبة السكر بالدم، وكذلك زيادة الوزن.

كما يمكن تناول العسل الأسود بالطحينة، مع الخبر، وتضمين والخضروات والحبوب الكاملة، بالإضافة لوضع المكسرات والبذور بجانب طبق العسل، تضفي عليه فوائد صحية أكثر وطعم ألذ.

اقرأ أيضا:

ماذا تفعل شوربة العظام في مستويات الكوليسترول؟.. لن تصدق التأثير

احذر فرقعة الركبة.. إشارة لمرض خطير و7 أسباب تؤدي لها

امرأة تلقي ماء نار على الحيوانات في الشوارع لهذا السبب

رجل يضع 68 عود كبريت في أنفه لسبب أغرب من الخيال.. “عاش يا وحش”

ثروة وسفر.. تغيرات غير متوقعة لمواليد 3 أبراج الفترة المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *