Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كان: استمرار الجدل حول إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

قالت القناة الـ 11 العبرية، الليلة الماضية، إن مسألة نقل المساعدات الإنسانية الى غزة مرتبطة ارتباطا وثيقا باستمرار تزويد الولايات المتحدة إسرائيل بالسلاح لمواصلة المعركة خاصة في ظل احتمال تصعيد الوضع مع حزب الله.

وأفادت القناة العبرية، بأنه خلال الاجتماعات في وزارتي الخارجية والدفاع في واشنطن يطالب ممثلون عن الدوائر الامنية وجيش الدفاع بتقديم اجابات لأسئلة حول موقف إسرائيل من المعونات الاغاثية والسكان المدنيين. كما تثار اسئلة بشان خطة اسرائيل حيال رفح وخانيونس.

وقال المسؤولون الامريكيون للاسرائيليين: ساعدونا لنساعدكم، واوضحت جهات عسكرية اننا نعتمد على الولايات المتحدة، مضيفة ان تلك الاسئلة حاسمة بشان مصادقة الكونغرس على المساعدات لإسرائيل.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن يبدأ غدًا جولة شرق اوسطية تشمل السعودية ومصر وقطر واسرائيل والسلطة الفلسطينية، وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية في واشنطن ان بلينكن يواصل المساعي للتوصل الى صفقة تبادل للافراج عن المخطوفين في غزة والاتفاق على هدنة انسانية تتيح ادخال المساعدات بشكل مستدام ومتزايد الى المدنيين في القطاع، وتستغرق زيارة وزير الخارجية الأمريكي خمسة أيام.

المصدر : مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *