Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

أعراض مرض غريب أصاب بعض سكان قنا.. ومستشار رئيس الصحة يكشف مفاجأة “فيديو”


08:41 م


الأحد 16 يوليه 2023

حالة من الذعر انتابت المصريين في محافظة قنا، بعد الإعلان عن إصابة بعض الأشخاص بأعراض مرض غريب.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

وكان مراسل فضائية “mbc مصر” في قنا، قال، لبرنامج الحكاية مع عمرو أديب، إن هذا المرض بدأ في مدينتي سفاجا والقصير التابعتين لمحافظة البحر الأحمر، وانتقل إلى قرية العليقات في قنا، بعد عودة بعض شباب القرية من رحلة مصيف في القصير بعيد الأضحى الماضي، إذا بدأت تظهر عليهم أعراض المرض.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية .

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة.

هل الأعراض خطيرة؟

وفقا للوزارة، فإن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

أعراض المرض

الأعراض المتشابهة، تمثلت في:

ارتفاع درجة الحرارة

آلام في العظام

إعياء

مدة ظهور الأعراض

تستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

ماذا قال مستشار الرئيس للصحة؟

من جانبه، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية، أن فصل الصيف تكثر فيه احتمالية انتشار أي فيروس في الصيف.

وعن المرض الذي انتشر في قنا، أشار في تصريحات لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، إلى أن إصابة أكثر من شخص من عائلة واحدة بنفس الأعراض المرضية أمر طبيعي، ولم يتم رصد أي حالات جماعية تثبت وجود مرض غير طبيعي.

وأضاف تاج الدين: “الإصابة بالإجهاد الحراري من أعراضه ارتفاع الحرارة، والتكسير في الجسم، وفقدان الوعي”.

كما حذر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وناصحا بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *