Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

أفضل 3 علاجات جديدة للسرطان

يعلم الجميع أن الجراحة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الهرموني تُستخدم لعلاج السرطان. سمع الكثير من الناس حتى عن العلاج الموجه، والانصمام الكيميائي، والاجتثاث، وزراعة الخلايا الجذعية، وغيرها من الإجراءات المتقدمة. لكن أطباء الأورام يواصلون مفاجأتنا بطرق جديدة وأكثر فعالية لعلاج السرطان والتي تنجح حتى في المراحل المتقدمة.

 

أعد الخبراء في Booking Health نظرة عامة مختصرة على ثلاثة من أكثر علاجات السرطان الجديدة الواعدة والتي أصبحت مؤخراً طُرق قياسية لعلاج السرطان. تتطور طرق العلاج الجديدة هذه بسرعة. حتى الآن، تم استخدامها لعدد صغير من أمراض الأورام، لكن العلماء يعملون باستمرار لجعلها مناسبة لعلاج أنواع أخرى من السرطان أيضاً.

العلاج بالخلايا التائية CAR-T cell

تقنية فريدة تجمع بين إنجازات علم المناعة والعلاج الجيني. حتى الآن يتم استخدامها في علاج اللوكيميا واللمفوما، ولكن تم بالفعل تطوير العشرات من الأدوية لعلاج أكثر أنواع السرطان شيوعاً وتخضع للأبحاث ما قبل السريرية والسريرية. جوهر الطريقة هو:

 

  1. يتم أخذ الخلايا المناعية من الدم
  2. يقوم الأطباء بتعديل الشريط الوراثي الخاص بها
  3. يقوم الأطباء بمضاعفة هذه الخلايا وإعادتها إلى الجسم

 

بمجرد تعديلها، تصبح الخلايا عدوانية جداً ضد الأورام الخبيثة. تُهاجم الورم على الفور وتدمره مع النقائل. هذا الإجراء يجعل من الممكن شفاء حتى الأشكال العدوانية، والمقاومة (المقاومة للعلاج)، والمتكررة من السرطان في مراحله المتأخرة.

العلاج الإشعاعي الموجه

تخيل حقن دواء “ذكي” في جسم الشخص والذي يجد الخلايا السرطانية ويدمرها بنفسه، ويميزها عن الأنسجة السليمة. هذا هو مبدأ العلاج الإشعاعي الموجه.

 

يأخذ الأطباء جزيئين: أحدهما يمكنه الارتباط بمستضد معين (فريد للخلايا السرطانية) والثاني عبارة عن مادة مشعة قادرة على تدمير الورم. يتراكم المستحضر الدوائي المشع في جميع الخلايا الخبيثة ويدمرها بالإشعاع.

 

يُستخدم هذا الابتكار بشكل شائع في سرطان البروستاتا: علاج PSMA باللوتيتيوم lutetium-177 يُساعد على العلاج بنجاح حتى المرضى الذين يعانون من المرحلة الرابعة من السرطان عندما لا يعمل العلاج الكيميائي والعلاج الهرموني. يتم استخدامه بشكل أقل تواتراً لأنواع أخرى من السرطان. على سبيل المثال، يتم استخدام نظائر السوماتوستاتين مع المواد المشعة لأورام الغدد الصم العصبية.

الخلايا المتغصنة (DCs)

هذا علاج جديد للسرطان وهو نوع من العلاج المناعي عالي الكفاءة. جوهر الطريقة: يتم حصاد الخلايا الوحيدة monocytes من الشخص، ويتم اشتقاق الخلايا المتغصنة DCs منها؛ يتم معالجة الخلايا المتغصنة بمستضدات الورم وإعادتها إلى الجسم. تقوم الخلايا المتغصنة بنقل المعلومات إلى الخلايا التائية T-cells التي تهاجم الورم. حتى الآن، تمت الموافقة على اثنين فقط من الأدوية القائمة على الخلايا المتغصنة في البلدان المتقدمة: لعلاج الميلانوما وسرطان البروستاتا. ولكن العشرات من لقاحات الخلايا المتغصنة لا تزال في مراحل مختلفة من البحث السريري، وخاصة كأدوية لعلاج المرحلة الرابعة من السرطان.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من أحدث التطورات الطبية، فيمكنك الحصول على علاج السرطان في الخارج. اختر مستشفى على موقع Booking Health، وتحقق من الأسعار، واختر الخيار المناسب. إذا قمت بتحديد موعد من خلال Booking Health، ستكون تكلفة الخدمات أقل بالنسبة لك حيث لن تكون هناك رسوم إضافية للمرضى الأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *