Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

احذرها.. علامات إذا ظهرت عليك تدل على الانفجار المراري


03:30 م


الإثنين 21 أغسطس 2023

كتبت نرمين ضيف الله

كشف الدكتور محمد الشربيني أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والمناظير بطب قصر العيني للجهاز الهضمي، عن علامات تدل على التهاب المرارة والتي لا يجب تجاهلها، وإذا تم إهمالها، يحدث ما يسمى بانفجار المرارة.

وقال أستاذ أمراض الجهاز الهضمي، إن التهاب المرارة، المصحوب بتمزق جدار المرارة، إذا لم يعالج بشكل سريع ينتج عنه انفجار مراري.

وأوضح لـ”مصراوي”، أن التهاب المرارة يصيب المرارة، حيث تحتوي على سائلًا هضميًا يسمى العصارة الصفراء، وهي عبارة عن عضو صغير يقع على الجانب الأيمن من البطن تحت الكبد.

أعراض الألم المراري:

وتابع أنه إذا شعر المريض بنوبات متكررة سواء في فُم المعدة، أو في منتصف أعلى البطن، أو في الناحية اليمين من الجزء العلوي للبطن دل ذلك على مشكلات بالمرارة وليس بالبطن.

وأشار إلى أن تلك الآلام قد يصاحبها تغير في لون البول الغامق، واصفرار في الجسم، ويحدث انسداد مراري، نتيجة خروج حصوات من المرارة ونزولها في القناة المرارية، مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة.

وينصح بعمل سونار إذا تكررت تلك الأعراض، للتشخيص السريع، ومنع الانفجار المراري، نتيجة وجود حصوات عند عنق المرارة.

واختتم: السائل المراري الذي ينفجر من المرارة، يسبب التهابات شديدة في جدار المعدة، لذا يصحبها تدخل جراحي، ملفتًا أن نسب الشفاء من المرارة تكون بنسب وعلى حسب الحالة التي يتم تشخيصها يحدد التدخل الجراحي.

اقرأ ايضًا:

“خطر عليهم”.. 5 أشخاص ممنوعون من تناول عسل النحل

احذر: حشرة تقتل القلب ببطء شديد.. إليك الأسباب والأعراض

6 أشخاص أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفشل الكلوي

حسام موافي يحذر من هذه العلامات تكشف الإصابة بمرض خطير

خبير تغذية يوجه نصيحة عند شراء البامية.. وهذه فوائدها المذهلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *