Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

احذر.. الأطعمة الدهنية تؤثر على جسمك ودماغك بهذه الطريقة

كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا إن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون لا تؤثر فقط على الجينات المرتبطة بالسمنة وسرطان القولون والأمعاء المتهيجة، ولكن أيضاً على الجهاز المناعي ووظيفة الدماغ.

وأجرى الباحثون الدراسة على نماذج حيوانية، باستخدام 3 أنظمة غذائية مختلفة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، على مدار 24 أسبوعاً، وفق ما ذكر موقع “مديكال إكسبريس”.

واكتشفوا أن النظام الغذائي المليء بالدهون، حتى لو كانت نباتية، يضعف جينات الجهاز المناعي، ويخلق بيئة تزدهر فيها بكتيريا الأمعاء الضارة، التي تؤثر سلبيا على الدماغ.

ولاحظ الباحثون أنه من حيث التأثيرات على الجينات، أظهر زيت جوز الهند أكبر عدد من التغييرات، يليه زيت فول الصويا غير المعدّل.

وقالت الباحثة فرانسيس سلاديك: “هناك شائعات مفادها أن الأنظمة الغذائية النباتية أفضل، وهذا صحيح في كثير من الحالات. ومع ذلك، فإن اتباع نظام غذائي غني بالدهون، حتى من النباتات، هو إحدى الحالات التي يكون فيها هذا الأمر غير صحيح”.

اقرأ أيضا:

عصير شائع يخفض ضغط الدم ويمنع حصوات الكلى

ليلى عبد اللطيف.. اكتشاف حياة أخرى على كوكب شبيه بالأرض وغياب مفاجئ لشخصيات سياسية 2024

بعد تحذير وزارة التربية والتعليم.. إليك أسباب وأعراض الجدري المائي

“كوارث وأزمات وتغييرات عالمية”.. عبير فؤاد تكشف أخطر 13 يوماً في 2024

نار الغيرة جعلتها مُجرمة.. فتاة تنتقم من خطيبها بهذة الطريقة البشعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *