Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تكميم المعدة.. إحذر إجراءها إذا كنت تعاني من هذا المرض- قد تصيبك بالسرطان

كتبت روان شريف:

نشرت الدكتورة نيللي شمس، أخصائية التغذية العلاجية، مقطع فيديو من “بودكاست” تقدمه عبر صفحتها الرسمية على منصة “يوتيوب”، لحوارها مع الدكتور مصطفى جمال، استشارى جراحات السمنة والجهاز الهضمى والمناظير، متحدثين عن عملية تكميم المعدة وضوابطها.

وقال الدكتور مصطفى جمال، خلال الحوار، إن مريض الحموضة وارتجاع المرئ، يحظر عليه إجراء عملية التكميم، فيمكنها أن تلحقه بأضرار بالغة الخطورة قد تصل للسرطان.

وأوضح استشارى جراحات السمنة والمناظير، أن عند إجراء العملية يتم استئصال 80% من حجم المعدة، لتصبح المعدة صغيرة الحجم، مشيرا، أن مميزات الحجم الصغير هو إجبار الشخص على تناول وجبة صغيرة من الطعام.

وتابع: “لو كلت زي منا متعود هرجع باقي الاكل لإن ملهوش مكان، فأصبح الترجيع هنا إجباري، فالجسم مبقاش بياخد السعرات اللي كان بياخدها قبل التكميم، بس في المقابل حجم المعدة الصغير ده الضغط جواه هيبقى عالي، والأحماض هتبدأ تنتقل من مكان الضغط العالي اللي هو المعدة، إلى مكان ضغط منخفض وهو المرئ”.

وأشار، أن في تلك الحالة ستحدث حموضة وارتجاع في المرئ بشكل كبير جدا، فالأحماض ستظل موجودة بالمرئ غالبية الوقت، وسيشعر الشخص دائما بالحموضة والارتجاع والميل إلى القيئ، حتى وإن لم يتناول أي طعام.

وأردف الدكتور مصطفى جمال: “فا بالتالي لو عمل التكميم وصغر حجم معدته الحموضة هتزيد وهتأذي جدار المرئ على المدى البعيد وهتأدي لحدوث قرح، وقد تؤدي لحدوث ما يعرف بأسم “باريت” والذي يتحول لورم سرطاني على المدى البعيد”.

@dr.nilly_shams الارتجاع مينفعش مع التكميم ممكن يقلب بسرطا…🤦🏻‍♀️ اسمعوا وشوفوا البودكاست كامل اللينك فى البايو #نيللى_وحكايات_الدايت❤❤❤ #learnontiktok #eidmubarak #دايت_صحي #دايت #هل_تعلم #جراحات_السمنة #جراحات_السمنة_المفرطة #تكميم #podcast ♬ original sound نيللى وحكايات الدايت

اقرا ايضا

واقعة مضحكة.. جمل يقتحم صالة “بلاي ستيشن” هربا من الذبح

تحذير خطير من الصحة العالمية.. مادة موجودة في مشروبات الدايت قد تسبب السرطان

أبراج تفضل مواجهة الصعاب في حياتها للوصول لمرتبة كبيرة

وجع في الوجه.. إذا شعرت بهذا العرض أثناء الصباح لا تتجاهله

مشهد غريب.. رجل يصلي أثناء بث مباشر على “تيك توك” (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *