Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

جفاف العين في الصيف.. الأسباب وطرق الوقاية


01:00 ص


الثلاثاء 22 أغسطس 2023

دب أ

جفاف العين من الأمراض الشائعة التي يعاني منها كثيرون، بسبب عدة عوامل مثل التقدم في العمر والعمل لمدة طويلة أمام شاشة الهاتف المحمول.

وتقول مؤسسة “عين” إن جفاف العين يندرج ضمن المتاعب الصحية الشائعة خلال فصل الصيف، يرجع إلى أسباب عدة، أبرزها التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة والكلور في مياه حمام السباحة والجراثيم في مياه البحار.

وأضافت المؤسسة الألمانية أن الهواء المبرد اصطناعياً كهواء المروحة ومكيف الهواء يعد جافاً للغاية، ويعتبر أحد أبرز العوامل المؤدية إلى جفاف العين.

طرق الوقاية:

للتغلب على جفاف العين في الصيف، يُوصي بشرب كمية كافية من السوائل، أي بمعدل لا يقل عن 1.5 لتر يومياً، وذلك لترطيب الأغشية المخاطية والمساعدة على إفراز السائل الدمعي على نحو كاف.

فضلا عن استعمال قطرات العين المرطبة، حيث تعمل بدائل الدموع على تهدئة العيون المتهيجة وترطيبها وتثبيت طبقتها الدمعية.

ويجب أيضاً عدم الجلوس في مرمى تيار الهواء الصادر من المروحة أو مكيف الهواء، مع مراعاة حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، من خلال ارتداء نظارة شمسية مناسبة، والتي توفر حماية للعين من الأشعة فوق البنفسجية.

استشارة الطبيب

ومن الضروري استشارة الطبيب في حال استمرار جفاف العين لمدة تزيد عن 24 ساعة، خاصًة إذا كان مصحوباً بأعراض أخرى مثل الاحمرار والحرقان والحكة وزيادة إفرازات الدموع، حيث قد تشير هذه الأعراض إلى الإصابة بمرض ما مثل الحساسية أو العدوى بالفيروسات أو البكتيريا.

كما تشير إلى الإصابة بأحد التهابات العين مثل التهاب الملتحمة أو التهاب الجفن أو التهاب القرنية الخطير.

اقرأ ايضًا:

“خطر عليهم”.. 5 أشخاص ممنوعون من تناول عسل النحل

احذر: حشرة تقتل القلب ببطء شديد.. إليك الأسباب والأعراض

6 أشخاص أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفشل الكلوي

حسام موافي يحذر من هذه العلامات تكشف الإصابة بمرض خطير

خبير تغذية يوجه نصيحة عند شراء البامية.. وهذه فوائدها المذهلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *