Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

عانت من “تشوش الرؤية”.. فتاة تكتشف إصابتها بمرض خطير بعد هذه الأعراض


07:00 م


الإثنين 14 أغسطس 2023

كتب – سيد متولي

عندما استيقظت البريطانية ميجان كوين ذات صباح قبل عامين، كانت تعلم أن شيئًا ما في جسدها غريبا.

كانت الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا تعاني من الدوار وازدواج الرؤية، بينما لاحظ صديقها أن وجهها كان يتدلى إلى جانب واحد، وفقا لصحسيفة إكسبريس البريطانية.

واتصلت على الفور برقم الطوارئ، وعلى الرغم من أن الفحوصات كشفت أن ميجان، لم تصاب بجلطة دماغية، لم يتم تحديد السبب الحقيقي للأعراض ومن ثم عادت إلى المنزل.

لكن أعراضها ساءت وبعد شهور من التنقل بين الأطباء والمستشفى أصيبت بصدم، وتذكرت ميجان: “استيقظت ذات يوم وشعرت بدوار شديد. أخبرني صديقي أن وجهي قد تدلى جانبًا، كان لدي رؤية مزدوجة، لم يسبق لي المعاناة من أي شيء مثل ذلك من قبل”.

“لقد اتصلت بالأطباء، والأمر بدا وكأنه سكتة دماغية، كان عمري 23 عامًا في هذه المرحلة وكنت مرعوبة، لقد أجروا الكثير من الفحوصات في المستشفى وكانوا سعداء بإعادتي إلى المنزل لأنهم لم يعتقدوا أنها كانت سكتة دماغية، وبدأت الأعراض تزداد سوءًا”ـ كما تضيف.

قبل عيد الميلاد العام الماضي بقليل، تم التأكيد على إصابة ميجان بمرض التصلب المتعدد أو مرض التصلب العصبي المتعدد.

وقالت ميجان: “كنت أتوجه إلى طبيب العيون برؤية مزدوجة، ثم أرسلوني لإجراء فحص بالرنين المغناطيسي لأنهم لم يتمكنوا من فهم المشكلة، التقيت بطبيب أعصاب في فبراير 2022 وقيل لي إنني قد يكون لدي مرض التصلب العصبي المتعدد”.

“ذهبت لإجراء ثقب في أسفل الظهر في مارس ثم أجريت فحصًا بعد ستة أشهر، في ديسمبر تم تشخيص حالتي رسميًا، بمرض التصلب العصبي المتعدد”.

ويعد مرض التصلب العصبي المتعدد حالة خطيرة تستمر مدى الحياة ويمكن أن تؤثر على الدماغ والحبل الشوكي، مما يؤدي إلى مجموعة واسعة من الأعراض مثل مشاكل في الرؤية أو حركة الذراع أو الساق أو الإحساس أو التوازن.

وينخفض متوسط العمر المتوقع بشكل طفيف للأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد.

على الرغم من ذلك، قالت ميجان إنها تشعر بأنها محظوظة لتشخيصها في سن مبكرة، وقالت: “كان الأمر فظيعًا. أعتقد أنني بحثت في جوجل عن كل الاحتمالات، وهو أسوأ شيء يمكنك القيام به.

وتركز ميجان الآن على زيادة الوعي بالحالة، بما في ذلك من خلال المشاركة في مسيرة خيرية لمساعدة جمعية التصلب المتعدد في بريطانيا.

وأضافت: “سيكون هناك أشخاص في عمري تم تشخيصهم، قد يكون من الصعب جدًا التحدث عما إذا لم تكن على دراية بأشخاص في فئتك العمرية مصابين أيضًا بمرض التصلب العصبي المتعدد، أريد زيادة الوعي حول كيفية تأثيره على الشباب وجمع أكبر قدر ممكن من المال حتى يمكن البحث فيه، آمل أن يكون هناك علاج في يوم من الأيام.”

وتشمل الأعراض الرئيسية لمرض التصلب العصبي المتعدد:

تعب

صعوبة المشي

مشاكل في الرؤية، مثل عدم وضوح الرؤية

مشاكل في السيطرة على المثانة

خدر أو وخز في أجزاء مختلفة من الجسم

تصلب العضلات وتشنجاتها

مشاكل التوازن

مشاكل في التفكير والتعلم والتخطيط.

إذا واجهت أعراضًا، فتحدث إلى طبيب.

اقرأ أيضًا:

7 علامات غير متوقعة تكشف إصابتك بسرطان البروستاتا

8 فئات أكثر عرضة لخطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

حسام موافي يكشف: عدم تناول هذا المشروب في الصيف يهدد صحتك

خبير تغذية ينصح بتجنب شرب الشاي ليلا لهذا السبب

علامة تحذيرية تظهر على الرقبة تشير إلى إصابتك بـ “قاتل صامت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *