Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

الوقاية من مرض السكر.. أطعمة تجعلك أقل عرضة للإصابة


04:00 م


الخميس 28 سبتمبر 2023

كتبت أسماء العمدة

مرض السكري هو حالة مزمنة تؤثر في كيفية معالجة الجسم للسكر، لأن السكر مصدر رئيسي للطاقة لخلايا الجسم، ولكن عندما يكون مستواه في الدم مرتفعًا جدًا، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

البقوليات

حازم علي استشاري التغذية العلاجية يقول إن البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا، غنية بالألياف والبروتينات، وقد تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم، ومن ثم تنظيم مستويات السكر داخل الدم، وتساعد البروتينات في الشعور بالشبع، مما يجعل فرصة في تقليل تناول السعرات الحرارية.

أطعمة غنية بالأحماض الدهنية وأميجا 3

وأضاف لـ”مصراوي”، أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور، يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب، وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكر.

الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والكرنب واللفت، غنية بالألياف وفيتامينات C و A و K. تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، تساعد فيتامينات C و A و K في حماية الخلايا من التلف، وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكر.

الفواكه

الفواكه والتوت، مثل التفاح والتوت والموز، غنية بالألياف ومضادات الأكسدة. تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. تساعد مضادات الأكسدة في حماية الخلايا من التلف، وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكر.

يجب تناول الأطعمة ذات اللون الأخضر والأحمر والأصفر والبرتقالي لتقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري بصفة مستمرة .

هذه الأطعمة تساعدك على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، ومن المهم أيضًا ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزنك مما يجعل ذلك يساعد على تقليل خطر الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضًا:

6 حبات من البرقوق يوميا تمنح جسمك 8 فوائد صحية

مع عودة المدارس.. كيف تحمي طفلك نقل العدوى والإصابة بالفيروسات؟

3 فئات ممنوعة من تناول الكبد.. تعرف عليهم

احذروا.. وضع البيض في هذه الأماكن يعرضه للخطر

وفاة 100 شخص.. حفل زفاف في العراق يتحول إلى مأتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *