Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

“تكسير الزجاج” تريند جديد يثير جدلا.. وطبيبة تكشف التحليل النفسي


01:00 م


السبت 08 يوليه 2023

كتبت أسماء مرسي

انتشر في الآونة الأخيرة “تريند” جديد على تطبيق “تيك توك”، وهو تكسير الزجاج على الدرج، للتخلص من الطاقة السلبية والغضب، لكن هل تعلم ما التفسير النفسي لذلك الأمر؟.. هذا ما نوضحه لكم وفقًا لما قالته الدكتورة إيمان عبدالله السيد، استشاري علم النفس والعلاج الأسري، في تصريح خاص لـ “مصراوي”.
قالت استشاري علم النفس: “الغضب شعور إنساني طبيعي، لكن، حينما يخرج عن السيطرة يتحول إلى مشاعر مدمّرة، ويسبب عدد من المشكلات، وتكسير الزجاج من الطاقات السلبيية التي يستخدمها عديد من الأشخاص للتعبير عن غضبهم”.
وأضافت: “على الرغم من أن تساعد هذه الحيلة على تفريغ الطاقة السلبية والغضب، لكن لا يجب الاعتياد عليها، حتى لا تصبح هي الحل الوحيد أمام الأطفال لتفريغ غضبهم، لأنها شكل من أشكال العنف”.
وتابعت: “ويرجع سبب لجوء البعض إلى هذه الحيلة، لأن أثناء الشعور بالغضب تتسارع ضربات القلب، ما يساهم في زيادة رغبتك للصراخ أو تكسير الزجاج”.
وأوضحت: “يشير تكسير الزجاج إلى عدم قدرتك على مواجهة الضغوطات والعقبات، والتحدث مع الآخرين في المشكلات التي تواجهك”.
واستكملت: “هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها للتخلص من الإحباط والتوتر بدلًا من تكسير الزجاج، وتشمل أكياس الملاكمة، أدوات الجيم، ممارسة الهوايات والأنشطة المفضلة، أو المشي، ومقابلة الأصدقاء المقربين، لأن التكسير لغة الضعفاء”.
وتابعت: “كما أن الغضب يساهم في إفراز مادة مادة سامة في المعدة، تؤدي إلى اختلاف درجة حرارة الدم، ما يزيد إلى خطر إصابتك بـ التسمم”.
واستكملت: “لذا من الضروري إدراة الغضب والتحكم في الذات بشكل إيجابي بعيدًا عن إيذاء نفسك أو الآخرين”.

@.mrtypan #تكسير_القزاز #راحة_نفسية #اكسبلور #اكسبلورexplore #ASMR #asmrsounds #asmrvideo #التفاعل_في_ذمة_الله🙂 #هو_ده_الترند_اللي_بجد #asmrtiktoks #الغردقه #الغردقه❤hurghada #مصطفي_حركات_ابن_قنا🌺🔱 #مصر #المملكه_العربيه_السعوديه #العراق #ليبيا #الجزائر #ليبيا #السعودية #جدة #satisfying #satisfyingvideo #foryou ♬ الصوت الأصلي تصميم ابن قنا المصري 🇪🇬♥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *