Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

لماذا تقفز الكلاب على الناس؟ إليك أسرار لغة الجسد


06:37 م


الجمعة 08 سبتمبر 2023

كتبت أميرة حلمي

الكلاب لديها طريقة مختلفة لرؤية العالم مقارنة بالبشر، ونتيجة لذلك فإنهم يعتمدون بشكل كبير على لغة جسدهم لتمرير رسائلهم المختلفة إلى الناس، لتعرف المزيد عما يحاول كلبك إخبارك به، إليك بعض هذه العلامات الصادرة عنه.
عندما يقفز كلبك عليك أو على الآخرين، فقد تكون التجربة مؤذية، فمخالب الكلاب حادة ويمكن أن تسبب الإصابة بسهولة، في حين أن قفز الكلاب الصغيرة قد يكون شيء مقبول.

ولكن لماذا تقفز الكلاب على الناس؟ كيف تتوقف عن هذا السلوك؟ نحاول الإجابة على هذين السؤالين، وفقاً لموقع “petkeen”.
الهيمنة
هناك طرق مختلفة تظهر بها الكلاب الهيمنة، ومن المؤكد أن القفز هو أحد هذه الطرق.
هذا صحيح بشكل خاص عندما يلتقي الكلب بوجوه جديدة ويشعر بالتوتر والقلق وخروجه عن السيطرة، القفز للأعلى هو طريقتهم في محاولة السيطرة على الموقف وإظهار هيمنتهم على الشخص الجديد في منطقتهم.
هذا عادة ما يكون غير ضار ولكنه قد يكون مزعجًا للشخص، ففي بعض الأحيان قد يكون القفز مصحوبًا بالزمجرة أو حتى الحدب، وهو سلوك في الكلاب المعقمة والمخصية هو في الواقع شكل من أشكال الهيمنة على الكلاب الأخرى وحتى البشر، على عكس الاعتقاد السائد.

لفت الانتباه
سبب آخر محتمل وراء قفز الكلاب على الناس هو ببساطة الملل والبحث عن الاهتمام، قد يكون لدى الكلب طاقة مكبوتة، وبالتالي يكون من السهل استثارته ويقفز لجذب الانتباه.
قد يشعرون بالملل من عدم ممارسة الرياضة أو التفاعل بشكل كافٍ ويخبرونك ببساطة أن الوقت قد حان للمشي أو اللعب.

كيفية إيقافه:
لمنع كلبك من القفز على الناس، ستحتاج إلى الانخراط في برنامج تدريبي محدد، يبدأ هذا النوع من التدريب على التصحيح وكلبك جرو، ولكن يمكن أيضًا عكس القفز في أي عمر مع ما يكفي من الصبر والاتساق.
هناك عدة طرق تدريب مختلفة للمساعدة في منع كلبك من القفز، لكنك ستحتاج أولًا إلى معرفة سبب قفز كلبك قبل محاولة حل المشكلة.
قد يكون الحل ببساطة هو منحهم ما يكفي من التمارين والتحفيز، ولكن إذا كان ذلك يحدث بالفعل، فيمكنك تجربة طرق أخرى.

الخطوة الأساسية الأولى هي التوقف عن تشجيع هذا السلوك، قد لا تدرك ذلك حتى ولكن إذا استقبلك كلبك بالقفز عليك، ثم قمت بتحيته، فأنت تشجع السلوك وتعززه عن غير قصد، لإيقاف هذا السلوك عليك أن تدفع كلبك بعيدًا عنك وتتجنب منحه أي اهتمام حتى يهدأ.

إذا كان كلبك يقفز على الزوار، فقد يكون إيقاف هذا السلوك أكثر صعوبة، لذا أفضل طريقة لتدريب كلبك على التوقف عن القفز هي تقييده عند وصول الزوار وجعله يجلس ويبقى هادئًا قبل الترحيب بالوجوه الجديدة.

يعد التدريب التعزيزي الإيجابي وسيلة مفيدة لمنع كلبك من القفز، إذا لم يقفز كلبك أو يستمع إليك عندما تأمره بالنزول، فامدحه أو كافئه لتعزيز سلوكه، سيساعدك كثيرًا التأكد من أن عائلتك تتبع القواعد أيضًا وتتجاهل قفز كلبك وأيضًا إبلاغ أي زائر بنواياك التدريبية.

في معظم الأحيان، تقفز الكلاب على الناس لمجرد أنهم متحمسون ويريدون الترحيب بهم، يمكن أن يكون السلوك أيضًا عبارة عن سيطرة أو جذب انتباه.

اقرأ أيضاً
التحليل النفسي لـ”سفاح الجيزة”.. كيف يقتل ويمارس حياته بكل مثالية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *