Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أجمل كلمة عن يوم المعلم العالمي 2023

يحتفل العالم في 5 أكتوبر من كل عام بيوم المعلم العالمي، والمعلّم الحقّ هو صانع الأجيال، وهو أكثر مؤثرًا فيها، ولولا وجود المعلم لما كان للعلم مكانة ولظلّت الإنسانيّة غارقةً في جهلها، لذلك فهو صاحب الفضل الأكبر في تطوّر الأمم وتقدّمها.

كلمة بمناسبة يوم المعلم العالمي

ومن خلال هذه السطور نقدم لكم أجمل الكلمات عن يوم المعلم العالمي، إذ أن المعلم هو النسمة التي تهبّ على العقول فتحييها علمًا ومعرفة، وتفتح نوافذ العلم فيها ليدخل منها الخير والطموح والأمل المنشود للمستقبل، حتى يُصبح الفرد متعلمًا يعرف ما يُريد ويصل إلى مبتغاه بكلّ عزم وإصرار، والمعلم هو الذي يصنع الطبيب والمهندس والصيدلاني والمحامي وأصحاب جميع المهن من متعلمين وحرفيين، ولولاه لما استطاع هؤلاء أن يحققوا شيئًا في درب العلم والمعرفة، والمعلم هو باني العقول وهو أكبر مؤثر فيها، وهو الذي يربي النشء على أن يكونوا جنود المستقبل، وهو البحر الذي يزخر بكلّ ما هو لازم للتربية والتعليم.

دور المعلم في الارتقاء بالمجتمعات

للمعلم دوراً كبيراً في الارتقاء بالمجتمعات، وتكوين فكرهم وعقلهم، إذ أنهم هم أساس الثقافة في المجتمع، فيهم يحظى الطلاب بالعلم، ويسارعون إلى المعرفة من خلال تحفيزهم لهم، وتهتمّ المجتمعات بيوم المعلم، لتقدّم له حافزًا معنويًّا يُساعده في القيام ببذل جهد أكثر عن ذي قبل، ويجعله يشعُر بالسّعادة التي تجعله يبدع، ويبتكر الأساليب التي من خلالها يستطيع أن يوصل المعلومات إلى الطلاب بأقصر طريق وأفضل طريقة.

أجمل كلمات عن المعلم

المعلم هو الذي يفني أيّام عمره في تعليم الأجيال ومنْحها الثقافة والمعرفة يستحق أن يكون له أكبر احترام وتقدير، فللمعلم حقٌ في أن ينتقد طالبه، حتى لو وصل طالبه إلى أعلى المراتب في العلم، وله احترامٌ كاحترام الوالدين، ومن لا يحترم معلّمه يقع في خطأ فادح.

كلمات قصيرة عن يوم المعلم

كلمات بسطية وحروف صادقة وجمل خارجة من القلب تكفي لأشكرك يا معلمي الغالي على كلّ ما قدمته، أنت تستحق منا كلَّ شيء وهذا أقل ما يمكننا تقديمه لك، نسأل الله تعالى لك الصحة والعافية والرزق والراحة والسعادة.

لقد صدق من شبّه المعلمَ بالرّسول، فأنت رسول الأخلاق والمحبة إلى الأجيال القادمة، أنت من تبني عقولهم وتنشئهم، أنت الأساس في بناء الشعوب والأمم.

في يوم المعلم العالمي أسأل الله رب العالمين أن يحفظ جميع المعلمين في هذا العالم بحفظه، ربّنا بارك لنا في معلمينا واجعلهم من المغفور لهم بسبب الإخلاص والوفاء والصدق في العمل الذي قدموه لسنين طويلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *