Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أمانة جدة تستهدف تقليل الانبعاثات وتحسين جودة الحياة

أعلنت أمانة محافظة جدة، عن توقيعها عقد مشروع (تغطية الخلايا 1،2، 3 ومعالجة الغازات) بمردم النفايات بوادي عسلاء، بتكلفة بلغت 70 مليون و 800 ألف ريال، ضمن مبادرة بيئية تعتمد على الطاقة النظيفة وتساهم في تحسين جودة الحياة كإحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

الهدف من المشروع

وذكر المدير العام لمشاريع النظافة والمرادم صالح بن محسن الزهراني أن المشروع يهدف إلى توفير بيئة مستدامة للأجيال القادمة، من خلال سحب الغازات المتولدة في مردم النفايات وتحويلها إلى طاقة، إضافة الى ارتباط المشروع بعدد من المبادرات البيئية ومن أهمها “مبادرة السعودية الخضراء” والتي تعتمد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.

ما يتميز به المشروع

وأوضح أن المشروع يتميز بتغطية الخلايا الهندسية 1,2,3 في المردم من خلال نظام متكامل يمنع تسرب الغازات ومن ثم سحب هذه الغازات بشبكة من الأنابيب لمعالجتها وإنتاج الطاقة الكهربائية، وذلك بقدرة تصل إلى 10.000 م3 من الغازات من خلال نظام جمع متكامل، كما تقدر كمية الطاقة الكهربائية المنتجة بـ 1.5 ميجا في ساعة، والتي ستستخدم في توفير الطاقة اللازمة لتشغيل مشروع المردم.

وأشار الزهراني إلى أن المشروع يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 761.000 طن سنويا، كما يتضمن زراعة 1000 شجرة في المردم مما يعزز من الاستدامة البيئية ويساهم في مبادرة السعودية الخضراء.

من جهة أخرى أسفرت جهود أمانة محافظة جدة في تحسين المشهد الحضري ومكافحة الظواهر السلبية عن إزالة أكثر من 23 من البسطات العشوائية بنطاق بلدية الجامعة, يأتي ذلك ضمن حملة الرقابة الميدانية لتحسين وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية.

يذكر أنّ أمانة جدة تنفذ حملات عديدة على المواقع التي يتواجد “البيع العشوائي”، وجار متابعتها للحد من هذه الممارسات فيما يأتي ذلك ضمن الجهود لرفع مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، وثمنت أمانة جدة مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *