Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أمير الشرقية يرعى افتتاح معرض “آمن”.. الأحد المقبل

يفتتح الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الأحد المقبل، “معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني” في محطته السادسة بالمنطقة الشرقية، ضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني.

ويُعد المعرض أحد المبادرات الإستراتيجية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتنفذ أولى مساراته بالتعاون مع وزارة التعليم، وبرعاية شركة “سابك”.

رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني

ويسعى المعرض إلى تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف شرائح المجتمع في المملكة العربية السعودية، واستعراض أفضل الممارسات في حماية المجتمع من المخاطر السيبرانية.

أجنحة تفاعلية متنوعة

ويضم معرض “آمن للتوعية بالآمن السيبراني”، 4 أجنحة تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة الزوار، وجاءت تلك الأجنحة على النحو التالي:

  • الجناح الأول: مخصص لأولياء الأمور وسيقدم عدداً من الأنشطة منها محاكاة لاختراق البيت الذكي، وكيفية استعمال وتفعيل الرقابة الأبوية، مع تقديم جلسات إرشادية وتوصيات سيبرانية لأولياء الأمور.
  • الجناح الثاني: مخصص للشباب وسيقدم محاضرات توعوية وإجراء محاكاة للهجمات السيبرانية بأساليب تفاعلية، والتعريف بطرق التصيد الهاتفي.
  • الجناح الثالث: يحتوي على منطقة خاصة بالأطفال وسيتم من خلالها محاكاة التصفح الآمن للإنترنت، والتعرّف على المصطلحات السيبرانية، وألعاب افتراضية متنوعة.
  • الجناح الرابع: يختص بقياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني لزوار المعرض ومرتاديه.

معرض برنامج “آمن للتوعية بالأمن السيبراني”

ويأتي معرض برنامج “آمن” الذي يُعد أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتداداً للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع كافة بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

ما المقصود بالأمن السيبراني؟

الأمن السيبراني هو حماية الأنظمة المتصلة بالإنترنت مثل الأجهزة والبرامج والبيانات من التهديدات السيبرانية، ويتم استخدام هذه الممارسة من قبل الأفراد والمؤسسات للحماية من الوصول غير المصرح به إلى مراكز البيانات والأنظمة المحوسبة الأخرى.

ويمكن أن توفر إستراتيجية قوية للأمن السيبراني وضعًا أمنيًا جيدًا ضد الهجمات الضارة المصممة للوصول أو تغيير أو حذف أو تدمير أو ابتزاز أنظمة المنظمة أو المستخدم والبيانات الحساسة، كما يعد الأمن السيبراني مفيد أيضًا في منع الهجمات التي تهدف إلى تعطيل عمليات النظام أو الجهاز.

أهمية الأمن السيبراني

وتكمن أهمية الآمن السيبراني في تأمين وحماية الأصول الرقمية وأنظمة الشركات في مختلف القطاعات من الاختراق، مثل (الطاقة والنقل وتجارة التجزئة والتصنيع، الأنظمة الرقمية والاتصال عالي السرعة) لتوفير خدمة عملاء فعّالة وإجراء عمليات تجارية ميسورة التكلفة.

وفي ذات السياق: معرض آمن: تجارب ثرية وتفاعلية ينتظرها الزوار في جدة سوبر دوم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *