Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“أوبن إيه آي” تطور أداة جديدة مدربة على استخدام يوتيوب

استنفد مختبر الذكاء الاصطناعي “أوبن إيه آي/ OpenAI” كل مخزونه من النصوص باللغة الإنجليزية على الإنترنت أثناء تطويره لأحدث التقنيات، حيث احتاج إلى مزيد من البيانات لتدريب الإصدار التالي من أدواته.
وأنشأ باحثو “أوبن إيه آي” أداة للتعرف على الكلام تسمى “ويسبر/ Whisper”، التي يمكنها نسخ الصوت من مقاطع فيديو على “يوتيوب”، ما ينتج عنه نص محادثة جديد من شأنه أن يجعل الذكاء الاصطناعي نظاماً أكثر ذكاءً.
وكشف ثلاث أشخاص مطلعين على المحادثات أن بعض موظفي “أوبن إيه آي” ناقشوا كيف يمكن أن تتعارض هذه الخطوة مع قواعد “يوتيوب”. لا سيما أن موقع يوتيوب، المملوك لشركة جوجل، يحظر استخدام مقاطع الفيديو الخاصة به للتطبيقات المستقلة عن منصة الفيديو، بحسب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”.

مليون ساعة

أكثر من مليون ساعة ونسخ فريق “أوبن إيه آي” أكثر من مليون ساعة من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، على حد قول الأشخاص.
فيما أضاف اثنان من الأشخاص أن الفريق يضم جريج بروكمان، رئيس “أوبن إيه آي”، الذي ساعد شخصياً في جمع مقاطع الفيديو.
ثم تم إدخال النصوص في نظام يسمى “جي بي تي 4/ GPT4″، الذي كان يعتبر على نطاق واسع أحد أقوى أنظمة الذكاء الاصطناعي في العالم.

تحويل المقاطع لنصوص

يذكر أن الشركة كانت قد دربت عام 2021 نماذجها على كافة مصادر البيانات المفيدة، وبحثت فكرة تحويل مقاطع الفيديو والبودكاست والكتب الصوتية في يوتيوب إلى نصوص كأفضل الموارد المتاحة للبيانات.
وفي ذلك الوقت، كانت الشركة قد دربت نماذجها على بيانات تضمنت الأكواد البرمجية في منصة “جيت هاب/ Github”، ومحتوى الواجبات المدرسية في منصة “كويزليت/ Quizlet” وغيرها.
تابعوا المزيد: “أوبن إيه آي” و”فيجر” تسعيان لإنتاج روبوت شبيه بالإنسان

أوبن أيه آي

تأسست “أوبن أيه آي” كمنظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي في ديسمبر 2015، بهدف تعزيز وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي بحيث تكون آمنة من المخاطر.
وكان هدفها “التعاون بحرية” مع المؤسسات والباحثين الآخرين من خلال جعل براءات الاختراع والبحوث مفتوحة المصدر للجمهور، ومعالجة المخاطر الوجودية من الذكاء الاصطناعي العام.
وكان من مؤسسيها الرئيسيين إيلون ماسك، وسام ألتمان، وجريج بروكمان، وإيمرسون تشو.
وفي عام 2018، استقال ماسك من مقعده في مجلس الإدارة، مشيراً إلى احتمالية تعارض المصالح مع دوره كرئيس تنفيذي لـ “تسلا موتورز”.
وقبلت شركة “أوبن أيه آي” في عام 2019 قبلت استثماراً بقيمة مليار دولار من “مايكروسوفت” إحدى أبرز شركات التكنولوجيا في العالم، وفي 23 يناير 2023 استثمرت “مايكروسوفت” 10 مليار دولار في الشركة.
وفي نوفمبر 2023 أقيل سام ألتمان، الوجه البارز في “سيليكون فالي”، من منصبه كرئيس لشركة “أوبن أيه آي” التي أطلقت منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي “شات جي بي تي” قبل عام.
وفي 20 من نوفمبر، عيَن مجلس إدارة الشركة إيميت شير رئيسا ًتنفيذياً جديداً مؤقتاً.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *