Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إعفاء متبادل من التأشيرات لمواطني الإمارات وأذربيجان

أعلن حساب بعثة الإمارات العربية المتحدة الرسمي لدى باكو، أذربيجان على تويتر بأنه وبناء على جهود القيادة الرشيدة وبناء على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان، تم الإعفاء من التأشيرات لمواطني كلا البلدين بتاريخ 8 من شهر يوليو 2023 ويمكن البقاء لمواطني كلا البلدين في أراضي الطرف الآخر لمدة تصل إلى ٩٠ يومًا.

بناء على جهود القيادة الرشيدة وبناء على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان، تم الإعفاء من التأشيرات لمواطني كلا البلدين بتاريخ 08 يوليو 2023 و يمكن البقاء لمواطني كلا البلدين في أراضي الطرف الآخر لمدة تصل إلى ٩٠ يوما pic.twitter.com/EiDT46P85A

— UAE Embassy in Baku (@UAEEmbassyAZ) July 8, 2023

جواز السفر الإماراتي

يذكر أنه ووفقًا لمؤشر هينلي لتصنيف وترتيب أقوى جوازات السفر في العالم احتل جواز السفر الاماراتي المركز 16 عالميًّا في مؤشر هينلي لعام 2023 لأقوى جوازات السفر في العالم، وفي حين أنّ المواطن الاماراتي سيحتاج إلى الحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى 49 دولة، أصبح قادرًا على السفر إلى 178 دولة بدون تأشيرة مسبقة.
وبالنسبة لمؤشر باسبور انتكس لترتيب جوازات السفر، فيحتل جواز سفر الإماراتي المرتبة الأولى عالميًّا. ويتحدد ترتيب جواز سفر الإمارات استنادًا إلى مستوى حرية التنقل العالمي الذي يتيحه لحامليه، والذين يمكنهم السفر بدون تأشيرة إلى 115 دولة على مستوى العالم.
أيضًا صنف جواز السفر الإماراتي بأنه الأول عالميًّا بالنسبة لجوازات السفر الأخرى، بإجمال معدل بلغ 110.50، وجاء هذا التصنيف وفقا للنهج الذي تتبعه دولة الإمارات على مستوى قطاع السفر وقوانين الضرائب الدولية، والتصور العالمي والجنسية المزدوجة، إضافة للحرية الشخصية، حسبما ذكر في nomadcapitalist.

حاملو الجواز الإمارات لا يحتاجون إلى تأشيرات

وقد أكد مؤشر nomadcapitalist أنّ هذه النتائج جاءت بناءً على عدة بيانات أهمها رصد مكانة جواز السفر الإماراتي وما يوفره لحامله، حيث تبين أنه يمكن لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول 116 دولة بدون تأشيرة، كما أنّ هناك 58 دولة تسمح لحاملي جوازات السفر الإماراتية الدخول إليها ثم الحصول على التأشيرة عند الوصول، كما تتواجد 7 وجهات إلكترونية لتصريح السفر، وإجمالًا فإنه يمكن لحاملي جواز السفر الإماراتي دخول ما يقرب من 181 دولة إما بدون تأشيرة، أو بوجود تأشيرة عند الوصول، أو من خلال تصريح إلكتروني للسفر.
وإلى جانب ذلك فإنّ هناك 69 وجهة إضافية يمكن لحاملي جواز السفر الإماراتي الدخول إليها عبر التأشيرة الفعلية أو التأشيرة الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *