Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأرصاد السعودية: بداية انخفاض درجات الحرارة سيبدأ من منتصف شهر أكتوبر المقبل

أفاد عقيل العقيل محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد السعودي، أن بداية انخفاض درجات الحرارة ستكون في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، منوهاً إلى أن فرصة هطول الأمطار ستصل إلى 60%.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم على قناة “الإخبارية” السعودية، أنه مع بداية فصل الخريف سنجد تفاوتاً في درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض، مؤكداً أن المركز الوطني للمناخ، قال إن الخريف هذا العام سيكون أعلى من معدلاته السابقة بدرجتين.

تحذير من الدفاع المدني

من جهتها، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الأحد حتى الخميس القادم.
وأبانت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.
وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل والقنفذة والليث، ومناطق نجران والباحة والمدينة المنورة وعسير.
تابعي المزيد: “الأرصاد” السعودي: فصل الخريف سيكون مطيرا على معظم مناطق المملكة

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم، أن تستمر هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 1535 كم/ساعة، تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف، وتصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أما عن حالة البحر، سيكون الموج خفيف إلى متوسط، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية، تتحول تدريجياً شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 1025 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *