Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الاتحاد السعودي يكشف عن موعد انطلاق الموسم الرياضي الجديد من دوري روشن

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، عن موعد انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد من دوري روشن 2023 2024.

موعد منافسات الموسم الجديد

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن البداية ستكون يوم 11 من شهر أغسطس المقبل، مشيراً، إلى أن الموسم الجديد سوف يشهد 23 مسابقة كروية.

23 مسابقة كروية

الموسم الرياضي 20232024

البداية .. 11 أغسطس pic.twitter.com/uE7Jol7mDV

— الاتحاد السعودي لكرة القدم (@saudiFF) April 5, 2023

من جهته، أعلن الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن بداية موسم 2023 2024 من المسابقة ستكون يوم 11 أغسطس.

جدول مباريات دوري روشن

ومؤخراً، كانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد كشفت عن جدول مباريات دوري روشن السعودي من الجولة الـ24 وحتى الـ30، حيث ستُختتم منافسات البطولة، يوم 31 مايو المقبل.

منافسة قوية على اللقب

جدير بالذكر أن الموسم الرياضي الحالي يشهد منافسة قوية على لقب دوري روشن السعودي، حيث يحتل الاتحاد صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة بعد مرور 22 جولة، وبفارق نقطة عن النصر، ثم الهلال بـ45 نقطة، ولكنه خاض مباراة أقل.

الدوري السعودي “دوري روشن”

الدوري السعودي للمحترفين أو “دوري روشن السعودي” لأسباب الرعاية، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو.

ولُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم “الدوري الممتاز”، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى “الدوري التصنيفي” لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي، وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي. يُعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 18 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الهلال لموسم 2021–22.

إسهامات قوية في دعم الرياضة

وتتمتع روشن بإسهامات قوية في دعم الرياضة السعودية، فبالإضافة لرعاياتها لأنشطة كرة القدم تعد روشن راعياً مؤسساً لحلبة الفورمولا 1 بمحافظة جدة، التي جذبت الملايين من المشاهدين من حول العالم إضافة إلى إسهاماتها المتعددة في مجالات المسؤولية الاجتماعية ورعايتها لأنشطة رياضية متنوعة، بما في ذلك رعاية ماراثون الرياض واتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *