Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحزن يُخيّم على الوسط الفني بعد رحيل المؤلف تامر عبدالحميد

خيّم الحزن على الوسَط الفني في مصر، بعد رحيل المؤلف تامر عبدالحميد، صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 47 عاماً؛ حيث جرى تشييع جثمانه في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية، وسْط صدمة كبيرة من قِبل أصدقائه؛ لرحيله في ريعان شبابه.

أحمد أمين: كان نقياً وجميلاً ومبهجاً وصاحب جدع

وحرَص عددٌ كبير من الفنانين والمؤلفين والمخرجين، على نعي تامر عبدالحميد، أبرزهم الفنان أحمد أمين، الذي كتب عبْر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “الله يرحمك يا تامر، أُشهد الله أنه كان نقياً وجميلاً ومبهجاً وصاحب جدع، وكان رمزاً ودرساً في الصبر على البلاء والمرض، عمري ما شوفت زيه. الصديق الكاتب تامر عبدالحميد في ذمة الله. أرجوكم ادعوا له بالرحمة وادعوا لأهله بالصبر والسلوان. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا”.

حمزة العيلي: كنتَ محارباً قوياً وجميلاً ومرحاً وروحك حلوة

وأعرب الكاتب عمر طاهر، عن حزنه الشديد؛ حيث نعى المؤلف الراحل بكلمات مقتضبة؛ قائلاً: “في أمان الله يا تامر. النعي مش لايق عليك”. فيما كتب الفنان وليد فواز: “سبحان مَن له الدوام. رحل الصديق العزيز الكاتب الموهوب تامر عبدالحميد. مع السلامة يا توماس”.
وكتب الفنان حمزة العيلي: “البقاء لله، السيناريست والفنان الموهوب الراقي المثقف المحترم تامر عبدالحميد في رحاب الله. كنتَ محارباً قوياً وجميلاً ومرحاً وروحك حلوة. خليت السرطان نفسه يحبك ولكن غدر بك هذا المرض اللعين، ربنا يجعله في ميزان حسناتك يا حبيبي، ويجمعك بالصابرين والشهداء، ويسكنك جنة الفردوس، ويجعل قبرك روضة منها، لله الدوام وإنا إليه راجعون”.

بيتر ميمي: كان إنساناً طيباً وكافح المرض

ونعى الفنان طه دسوقي، تامر عبدالحميد، بقوله: “البقاء والدوام لله. ربنا يرحمك ويجعل صبرك على المرض وشجاعتك ورضاك، في ميزان حسناتك، ويصبر أهلك وحبايبك. تامر حميد في ذمة الله. أرجو الدعاء له”. كما كتب المؤلف عمرو سمير عاطف: “انتقل إلى رحمة الله تعالى، الصديق العزيز والأخ والكاتب الموهوب تامر عبدالحميد. إنا لله وإنا إليه راجعون”. فيما وصفه المخرج بيتر ميمي؛ قائلاً: “الله يرحمه كان إنساناً طيباً، وكافح المرض”.

وقال المؤلف هشام هلال، عبْر حسابه على”فيسبوك”: “طاقتك وحيويتك وسعيك ونشاطك ماكانوش شبه الموت. بس الحكاية قفلت كده. رحمة الله عليك يا تامر”. فيما قال المطرب محمد محسن: “ربنا يرحمك ويغفر لك يا تامر، ويجعل مرضك وصبرك في ميزان حسناتك ويسكنك فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما حرَص أصدقاء تامر عبدالحميد، على إطلاق حملة تبرعات؛ لشراء سرير إقامة لطفل سرطان الصعيد؛ حيث لاقت الحملة تفاعلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

يمكنكم قراءة.. حضور كثيف من الفنانين وانهيار أحمد السعدني وبكاء ريهام عبد الغفور.. أبرز مشاهد جنازة صلاح السعدني

مسيرة تامر عبدالحميد مع الكتابة

تامر عبدالحميد، كاتب سيناريو وصانع أفلام مصري، من مواليد سبتمبر عام 1977، وتخرج عام 2001 في جامعة الأزهر كلية التربية ليسانس آداب وتربية تخصص لغة إنجليزية، ثم حصل عام 2004 على دورة من قصر ثقافة السينما قسم الإخراج السينمائي. تفرّغ في البداية للكتابة الأدبية للأطفال؛ فصدرت له مجموعة متنوعة من قصص الأطفال، واهتم بكتابة الشعر للأطفال، ونُشرت له العديد من القصائد والقصص في مختلف مجلات الأطفال العربية، ثم اتجه للكتابة الدرامية والتلفزيونية إلى جانب عمله كصانع أفلام ومدرب ومحاضر لصناعة الفيلم.
كما عمل كمساعد مخرج ومخرج منفذ في عدد من الأفلام القصيرة والإعلانات التلفزيونية. وتولى عضوية لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة للسينما المستقلة في الدورتين الأولى والثانية 2006 2008. وعمل كمشرف ورئيس فريق كتابة بمركز تليفزيون الشرق الأوسط MBC.
ومن أبرز أعماله: مسلسل الأطفال الشهير “عالم سمسم”، وشارك بالتأليف في مسلسل “بكار”، ومسلسل “الباب في الباب” بجزئيه الأول والثاني، وسيت كوم “لما تامر ساب شوقية”، و”شهادة ميلاد” بطولة طارق لطفي، و”ظل الرئيس” بطولة ياسر جلال، و”واكلينها والعة” بجزئيه الأول والثاني، وفيلم “عفريت ترانزيت” بطولة بيومي فؤاد، ومسلسل “رهن التحقيق”. كما شارك بالتمثيل في عدد من الأفلام والمسلسلات، منها فيلم “أخضر يابس”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *