Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية تفتح باب استقدام العمالة من سيراليون

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية أمس عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن المهن الجديدة المقرر توطينها في جميع أنحاء المملكة خلال الفترة القادمة، والتي شملت التخصصات التالية: إدارة المشاريع، والمشتريات، والمبيعات، ومنافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن ووسطاء الشحن، وأنشطة التزيين والخياطة النسائية.

وأكدت الموارد البشرية بتلك الخطوة أنها تستهدف في المقام الأول توفير فرص العمل ورفع مستوى مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل.

استقدام العمالة من سيراليون

وخلال الساعات القليلة الماضية، أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي إضافة جمهورية سيراليون كوجهة دولية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، على أن تلتزم جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي سبق وحددتها الوزارة.

واستقرت الوزارة على أن يكون الحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية يقدر بـ7.500 ريالا غير شامل الضريبة المضافة، في إطار دور الوزارة في فتح دول إضافية جديدة للاستقدام وسعيها لتطوير الخدمات المقدمة في قطاع العمالة المنزلية.

أهداف القرار الجديد

تطوير القطاع وتنظيم الإجراءات.

حوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها.

ضمان جودة الخدمات المقدمة.

تطوير كافة الخدمات.

تحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته.

متابعة التكاليف والخدمات المقدمة وفقا للتغيرات الاقتصادية.

بدورها ألزمت الوزارة في وقت سابق الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات بالحد الأعلى لاستقدام العمالة المنزلية على أن يكون:

من إثيوبيا 6.900 ريال.

من أوغندا 9.500 ريال.

من تايلاند 10 آلاف ريال.

كينيا 10.870 ريال.

بنغلاديش 13 ألف ريال.

من الفلبين 17.288 ريال.

من سيريلانكا 15 ألف ريال.

من بوروندي 7500 ريال.

وختاما تؤكد الوزارة على أنه يجب على جميع المتعاملين التقيد بعدم تجاوز الأسعار المعلن عنها، حيث سيتم مراجعتها عبر منصة ساند.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *