Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية ريم العثيمين الثالثة عالمياً على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة هواوي

سطرت الطالبة ريم العثيمين إنجازا جديدا يحمل راية المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية، وذلك بعدما توجت بالبرونزية في مسابقة هواوي العالمية في مجال السحابة الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وشهدت المنافسة مشاركة 22 فريقا من 11 دولة حول العالم..

البرونزية من نصيب السعودية

وفقا لما ذكر في واس، اجتازت الطالبة السعودية ريم العثيمين، من كلية علوم وهندسة الحاسب، منافسات مسابقة هواوي العالمية في السحابة الإلكترونية، محققة المركز الثالث وجرى اختبارها ضمن المصنفين الـ9 الأوائل لتمثيل المملكة العربية السعودية دوليا في المسابقة الإقليمية، التي أقيمت في المنامة عاصمة مملكة البحرين، وخلال 4 أشهر تدريب تم تأهيل الفرق للمنافسة خلال الاستعانة بمنصة Huawei ICT Academy يوميا، بجانب إقامة ورش واجتماعات مع المدربين لمدة 3 أسابيع قبل المسابقة رسميا.

وتأتي أهمية الإنجاز الذي حققته “العثيمين” لكون المسابقة تعد بمثابة مسرحاً لتبادل الخبرات والمعرفة على خشبته، كما أنه بمثابة منصة تعزز الابتكار والإبداع في قطاع التكنولوجيا عبر تحفيز مردود التقنية الإيجابي المستقبلي في مختلف المجالات، ورفعت الطالبة السعودية اسم جامعة جدة في سماء المحافل الدولية عبر الفوز في مسابقة هواوي بالمركز الثالث.

نبذة عن جامعة جدة

تأسست جامعة جدة عام 1435 هجريا الموافق 2014 ميلاديا، ومنذ تأسيسها وهي تنتهج رؤية تقوم على اختيار قادة المستقبل، في وجود رسالة تنص على تبني تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع، مرتكزة على تحقيق بعض المكتسبات والتي تشمل:

  • توفير فرص أفضل للعمل والدراسة عبر توفير رحلة تعليمية متكاملة تقوم على التميز في التدريس والبحث.
  • تأهيل وإعداد  خريجين في تخصصات لوظائف المستقبل وتمكين المواهب الشابة المتميزة.
  • دعم التنسيق والشراكة مع قطاع الصناعة لدعم الابتكارات واسعة النطاق.
  • تبني الرؤى التي تدعم تخفيض تكلفة تعليم الطلاب على وفق أفضل معايير الجودة.

اعرف أيضا عن انطلاق المرحلة الرابعة من برنامج “العلا للابتعاث”.. شروط ورابط التقديم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *