Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انسحاب يزيد الراجحي بعد صدارته لرالي داكار السعودية 2024

انسحب السائق السعودي يزيد الراجحي المتصدّر لرالي داكار السعودية 2024 اليوم، إثر تعرض مركبته “تويوتا هايلوكس” لحادث انقلاب خلال المرحلة السادسة في الربع الخالي التي تعدّ أصعب وأقسى المراحل، وتمتدّ إلى 48 ساعة، بمسافةٍ تبلغ “818” كلم.
وسجَّل السائقُ السعودي نتيجةً مُشرِّفة وأداءً مميزاً في منافسات رالي داكار السعودية 2024، الذي تستضيفه بلاده للمرة الخامسة على التوالي، وكان الحادث الذي خرج منه الراجحي وملّاحه الألماني “تيمو غوتشالك” سالِمَين وبحالة جيدة، بعد اجتيازه “51” كيلومتراً من القسم الأول من المرحلة التي تسمّى بالكرونو 48.

بعد تصدره للترتيب العام.. البطل يزيد الراجحي يضطر للانسحاب من منافسات رالي #داكار2024 بعد إنقلاب مركبته في سادس مراحل الرالي
سعيدين بسلامة البطل يزيد ونتمنى له حظًا أوفر في منافساته القادمة pic.twitter.com/JpxXc4z87v

— الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (@SAMF_GOV) January 11, 2024

تصدر المرحلة الخامسة

وقد كان يزيد الراجحي متصدراً الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة، مبتعداً بـ”9 دقائق و3 ثوانٍ” عن حامل اللقب القطري ناصر العطية، لكن حادث الانقلاب الذي تعرض له الخميس خلال المرحلة السادسة المقامة في الشبيطة والتي تمتد حتى الجمعة لمسافة 766 كلم، بينها 532 كلم مرحلة خاصة للسرعة، قضى على آماله باللقب.

النتائج النهائية للمتسابقين السعوديين في المرحلة الخامسة من رالي #داكار2024 #داكار_في_السعودية
The final results of the Saudi participants in stage 5 of #Dakar2024 rally #DakarInSaudi pic.twitter.com/dIkKKaH6sc

— الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (@SAMF_GOV) January 10, 2024

ثلاث ميداليات ذهبية

وحاز الراجحي قبل ذلك على ثلاث ميداليات ذهبية لتصدره الترتيب العام في رالي داكار في المرحلة الثالثة “الماراثون” ومحافظته على صدارته في المرحلة الرابعة ولحصوله على المركز الأول في بطولة الـ W2RC.

تابعوا المزيد: ميناء ينبع الصناعي يستقبل السفينة “جولي بالاديو” المحملة بمركبات “رالي داكار السعودية 2024”

المرحلة السادسة

يذكر أن المرحلة السادسة من رالي داكار السعودية 2024 انطلقت اليوم الخميس 11 يناير 2024، التي تعتبر أصعب وأقسى المراحل، إذ ستمتد المرحلة إلى 48 ساعة، بمسافةٍ تبلغ 818 كلم، منها 584 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، ودون تقديم أي دعمٍ ميكانيكي للمتسابقين على مدى يومين، فيما تتوقف المركبات في تمام الـ04:00 مساءً عند منطقة الراحة المؤقتة، دون أي تواصلٍ مع الفرق والمساعدين في مخيم المبيت، ودون أي معلوماتٍ عن أداء منافسيهم.

رالي داكار السعودية 2024

وتستضيف المملكة منافسات رالي داكار السعودية 2024 للمرة الخامسة على التوالي، والـ46 في تاريخ الرالي، إذ يستمر حتى 19 من الشهر ذاته، بمسافة تتخطى 7800 كلم.
ويتضمن الرالي ست فئات، وهي: السيارات، الدراجات النارية، الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، إضافةً إلى الشاحنات، والمركبات الصحراوية الخفيفة “تشالنجر”، والمركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “سايد باي سايد”، إلى جانب فئة داكار كلاسيك، إذ شهد اليوم تقديم المركبات، وفقاً لتقاليد الرالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *